عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام المعرض الثالث للأشغال اليدوية ومنتجات البيئة السيناوية

منتجات بدوية
منتجات بدوية

اختتمت الليلة فعاليات المعرض الثالث للأشغال اليدوية ومنتجات البيئة السيناوية الذي استضافته أسرة "We Can Handmade Bazaar” بكافيه الركن الثقافي في مدينة العريش "الذي يديره مجموعة من الشباب والمثقفين".



 

وأكد محمد عابد، راعي ومنسق المعرض، أن المعرض معني بدعم وتقديم مختلف الأعمال اليدوية بأيدي أبناء العريش.. مشيرا إلى أنه تم دعوة جميع المنتجين من أفراد وجمعيات ومنظمات مجتمعية من المتخصصين في الإنتاج اليدوي "الهاند ميد" للاشتراك في المعرض بعرض منتجاتهم ودعمهم ومساعدتهم على الترويج لمنتجاتهم وتسويقها من خلال هذا المعرض المجمع الذي ضم أكثر من 35 منتجًا ومنتجة للأشغال اليدوية والتراثية المطورة ومنتجات البيئة السيناوية من الشباب.. حيث شملت المنتجات: المشغولات اليدوية المطرزة وأشغال الإبرة والكروشيه والملابس والمفروشات والبراقع والميداليات والشنط والطواقي والكوفيات والهدايا المطرزة بالطابع البدوي وأعمال التطريز السيناوي والأكلمة وأعمال الديكور والدعوات والكروت والتغليف والطباعة والتجهيز لكافة المناسبات.. علاوة على الطارات المطرزة والبراويز المستخرجة من جذوع الأشجار والرسم على الخشب، وكروت الأفراح والمعايدة وباقي المناسبات.. إلى جانب الكمامات المطرزة لزوم كورونا.. علاوة على المخبوزات وبعض المأكولات المنزلية والحلوى، وكلها مصنعة ومنتجة في المنازل بالشغل اليدوي (هاند ميد). وأشار إلى ضرورة دعم الشباب وتشجيعهم على العمل والإنتاج وفقا لتوجهات الدولة بالاتجاه إلى العمل الحر وعدم انتظار وظائف حكومية، وأن تتاح لهم الفرصة في عرض منتجاتهم داخل وخارج الجمهورية باعتبار منتجاتهم متميزة وليس لها مثيل لاعتمادها على موارد وخامات البيئة السيناوية التي تلقى إقبالا كبيرا في أي مكان.

 

وأعلن إسلام عابد، المشرف على المعرض أن المعرض استمر لمدة 3 أيام، مشيرا إلى نجاح المعرض في التعريف بمنتجات البيئة والهاند ميد.. حيث تم تجميع معظم الأشغال اليدوية المختلفة ومنتجات البيئة السيناوية.. إلى جانب تشكيلة متنوعة من أعمال الخياطة والشغل اليدوي وأعمال الخرز والكروشيه والتطريز واستخدام مواد بيئية في الإنتاج والتصنيع كالخيط والخشب والجلد.. بالإضافة إلى قسم خاص بالأكل البيتي من أنواع المخبوزات بمختلف أنواعها والمواد الخاصة برمضان بمناسبة قرب موعده، وكذلك خطاط سيناء، وقسم خاص لأصحاب البصيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم إضافة منتجات بأفكار جديدة عن المعرضين السابقين واشتراك منتجات متخصصات في تلك الأعمال، وأن المنتجات من الفتيات والسيدات السيناويات.. حيث يتم التفاعل والمشاركة بأفكار يدوية جديدة لتطوير أي منتج.

 

وأكد أن مدينة العريش وكل مراكز ومدن المحافظة مليئة بنماذج كثيرة ومتعددة من المنتجات في المنازل والأشغال اليدوية المتميزة، وأنه يسعى من جانبه ليكون الركن معرضا دائما لتجميع المنتجات والأشغال اليدوية المتميزة تشجيعا للإنتاج اليدوي الذي يلقى إقبالا كبيرا من المواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز