عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للتدريب على عمليات حفظ السلام

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للكوادر الشرطية من الدول الإفريقية بالمركز المصري

اكاديمية الشرطة
اكاديمية الشرطة

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية دولية على مدار ثلاثة أسابيع، تحت عنوان “حماية المدنيين بمناطق الصراعات”، بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية.. وذلك خلال الفترة من 12 فبراير حتى 4 مارس 2022م.



 

وشارك فى الدورة التدريبية المُشار إليها عدد “50” من الكوادر الشرطية من الدول الإفريقية الشقيقة مثلوا عدد “21 “ دولة إفريقية.

 

جاء تنظيم الدورة التدريبية في إطار التعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، الذي يهدف إلى تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال حفظ ودعم السلم والأمن الدوليين والمجالات الأخرى ذات الصلة من خلال تنمية مهارات وقدرات الكوادر الشرطية، تحقيقاً لفاعلية أدائها أثناء مشاركتها في مهام حفظ ودعم السلام. 

 

كما تضمن برنامج الدورة التدريبية عدداً من المحاور النظرية والعملية تمثل أبرزها “القانون الدولي الإنساني وتطبيقه في مناطق الصراعات- مبادئ حماية المدنيين في عمليات حفظ السلام- سيناريوهات عملية لحماية المدنيين في مناطق الصراع- حماية اللاجئين والنازحين في مناطق الصراع”، بالإضافة إلى عدد من التدريبات العملية كمهارات الدفاع عن النفس والرماية التكتيكية.

 

وعلى جانب آخر شهدت فاعليات الدورة التدريبية تنظيم زيارات خارجية للمُشاركين شملت العديد من المواقع الأثرية والسياحية ، وخلال فاعليات الحفل الختامى للدورة التدريبية أشاد المُشاركين بما تضمنه برنامج الدورة من موضوعات سواءً فيما يتعلق بالجانب النظرى أو العملي عكست مدى التطور الكبير الذي تتميز به المنظومة التدريبية بأكاديمية الشرطة المصرية وأعربوا عن تقديرهم وشكرهم لمصر على تنظيم هذه الدورة التدريبية المهمة التي أصقلت خبراتهم في مجال حماية المدنيين بمناطق الصراعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز