عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على الصالة التي تستضيف تصفيات المرحلة الثانية لمونديال رجال السلة

صالة الدكتور حسن مصطفى
صالة الدكتور حسن مصطفى

استقر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، على إقامة مباريات جولة الإياب من المرحلة الأولى لتصفيات كأس العالم، على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر.



 

وحصل اتحاد كرة السلة على موافقة نظيره الإفريقي، بإقامة جولة الإياب من التصفيات المونديالية في القاهرة، بعد أن أقيمت جولة الذهاب في السنغال.

 

ومن المقرر أن تقام مباريات جولة الإياب أيام 1 و2 و3 يوليو المقبل، على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر. ويأتي جدول مباريات المنتخب في جولة الإياب كالتالي:

 

المرحلة الثانية

 

مصر × السنغال | 1 يوليو 2022

مصر × كينيا | 2 يوليو 2022

مصر × الكونغو الديمقراطية| 3 يوليو 2022

طريقة التأهل

ومن المقرر أن يتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات.

وفي المرحلة الأخيرة تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الأولى على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثانية لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

كما تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الرابعة، لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

وتتأهل المنتخبات من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية بالنقاط التي حصل عليها، ثم يخوض كل فريق 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته.

منتخب السلة

وعقب انتهاء مباريات المرحلة الثانية، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، ويلحق بهم أفضل منتخب مركز ثالث، ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال 5 منتخبات.

إعداد المنتخب

وكشف مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، عن وجود برنامج إعداد قوي للمنتخب الأول، قبل انطلاق جولة الإياب من المرحلة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

 

وقال مسؤولو الاتحاد، أن المجلس اتفق مع المدير الفني الكندي روي رانا، على برنامج إعداد قوي يتضمن معسكرات داخلية وخارجية وعدد من المباريات الودية أمام منتخبات القارة السمراء.

 

وخاض منتخب كرة السلة 3 مباريات في التصفيات خسر في الأولى أمام السنغال وفاز في الثانية أمام كينيا وفي الثالثة أمام الكونغو الديمقراطية.

ويحتل حاليا منتخب كرة السلة المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة بـ5 نقاط، خلف منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية.  

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب السلة في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات، السنغال وكينيا والكونغو الديمقراطية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز