عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تعلن إيقافًا مؤقتًا لإطلاق النار في مدينتين أوكرانيتين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار، وفتح ممرات إنسانية للمدنيين، ابتداء من الساعة 10:00 بتوقيت موسكو "07:00 بتوقيت جرينتش" يوم السبت من مدينتين في جنوب شرق أوكرانيا، “ماريوبول وفولنوفاكا”. 



 

 

القوات الروسية تتفق مع الجانب الأوكراني على طرق الخروج

 

 وقالت روسيا، إنها اتفقت على طرق الخروج من المدن مع الجانب الأوكراني، لكننا لم نر تأكيدًا على ذلك من أوكرانيا ماريوبول هي مدينة ساحلية رئيسية وقد حاصرتها القوات الروسية لعدة أيام.

 

 كما كان هناك قتال عنيف في فولنوفاكا وفي وقت سابق، دعا رئيس بلدية ماريوبول إلى السماح للمدنيين بالمغادرة وسط ما أسماه "حصار" من قبل القوات الروسية، في أماكن أخرى، يستمر القتال. 

 

وسُمع دوي انفجارات متعددة في مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا بدأ القصف في مدينة سومي الشرقية التي تحيط بها القوات الروسية في الساعة 05:00 02:00 بتوقيت جرينتش بحسب وسائل إعلام أوكرانية ووردت أنباء عن انفجارات وقصف خلال الليل في مختلف أنحاء المدن على الرغم من الإعلان عن "وقف مؤقت لإطلاق النار" في مدينتين، إلا أن الحرب مستمرة في جميع أنحاء البلاد

 

وتداولت وسائل إعلام أوكرانية تقارير عن انفجارات وغارات جوية وشيكة في مدن مختلفة مع دخول الهجوم الروسي يومه العاشر.

بدأ القصف على مدينة سومي الشرقية، التي تحيط بها حاليا القوات الروسية، في الساعة 05:00 "02:00 بتوقيت جرينتش" بالتوقيت المحلي اليوم السبت، وفقا لقناة أخبار أوكرانيا 24. 

 

وذكرت صحيفة كييف إندبندنت أنه سُمع دوي انفجارات متعددة في خاركيف ، غرد أحد السكان المختبئين في محطة قطار عن سقوط صواريخ على المنصة في وقت مبكر من الساعة 03:00 بالتوقيت المحلي اليوم السبت.

 

 كما غردت صحيفة كييف إندبندنت عن تنبيهات الغارات الجوية في العاصمة كييف، وكذلك في مدن سومي وجيتومير وتشرنيهيف، تطلب من الناس الذهاب إلى أقرب ملجأ.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز