عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقف عدد من وسائل الإعلام الأمريكية عن البث من روسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقفت العديد من القنوات التلفزيونية الأمريكية (ABC وCBS وشبكة CNN) وغيرها من الوسائل الإعلامية الأمريكية ، عن بث نشاطها في روسيا بسبب قانون الإعلام الجديد، الذي أقره مجلس الوما وصادق عليه الرئيس الروسي أمس الجمعة.



 

وأعلنت شبكة (CNN) الأمريكية، في بيان وفق ما ذكرته قناة ( روسيا اليوم ) ، توقف البث في روسيا، وأن "CNN" ستتوقف عن البث في روسيا وستواصل تقييم الوضع وتحديد الخطوات التالية.

 

كما أعلنت وكالة "بلومبيرج" تعليق نشاط صحفييها في روسيا بعدما أقرت موسكو مبدأ فرض عقوبات جزائية قاسية في حال نشر "معلومات كاذبة" عن الجيش وغزو أوكرانيا.

 

وقال رئيس تحرير الوكالة، جون ميكلثويت، في مقال نشره موقع بلومبيرج الإلكتروني ، "قررنا ببالغ الأسف أن نعلق مؤقتا عملنا في جمع الأخبار في روسيا".

 

يُذكر أن الخدمة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام أعلنت في وقت سابق حجب شبكة "فيسبوك" في روسيا بشكل كامل، في خطوة جوابية على حظرها حسابات شبكة " RT" ووكالة أنباء "سبوتنيك" في أوروبا، كما أقر مجلس الدوما (مجلس النواب) الروسي ، خلال جلسته العامة أمس الجمعة، مشروع قانون يُجرم "التضليل الإعلامي" في حق القوات المسلحة الروسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز