عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس الدولة: القاضيات تحقق لهن جميع صلاحيات واختصاصات القاضي

خلال الفعاليات
خلال الفعاليات

قال المستشار  محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة ، أنه تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رقم 446 السنة ۲۰۲۱ في الثالث من أكتوبر ۲۰۲۱ بتعيين عدد (۹۸) قاضية في مجلس الدولة ، فقد تم توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة ، حيث قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملاءهن من القضاة في الإنجاز التميز الذي يتم حاليا بالمجلس.



وفي ذات الوقت اجتازت جميعا القاضيات دورة تدريبية مكثفة لاكتساب التقاليد القضائية ومهارات العمل القضائي ودراسة ملفات القضايا وإدارة الجلسة والإنام ببعض الأمور المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية وزيارة بعضها.

 

وأضاف المستشار رئيس مجلس الدولة أنه تأكد من كفاءة وتميز القاضيات وسرعة الإندماج في الهيئة القضائية لمجلس الدولة ، كما أثبتت التابعة المقدمة عنهن الدقة في بحث القضايا وإعداد التقارير القانونية فيها والمشاركة في المداولة والتعاون مع الزملاء والرؤساء.

 

وقال : لذا تقرر اعتبارا من يوم السبت 5 مارس الجاري جلوس جميع القاضيات على منصة القضاء مع زملائهن من القضاة ، بحيث تحضر ضمن تشكيل المحكمة كمفوض دولة على مستوى الجمهورية ، كما ستبدأ القاضيات برئاسة جلسات تحضير القضايا واستكمال المستندات اللازمة للفصل فيها ، وتهيئتها للمرافعة.

 

وأضاف: بهذا تكون القاضيات قد تحقق لهن جميع صلاحيات واختصاصات القاضي في مجلس الدولة بالجلوس على المنصة مثل القضاة ، وفي ذات الوقت سيستمر بحثهن للقضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها ، كما سيستمر تدريبهن لمزيد من ثقل الشخصية القضائية وشرح مدونة التقاليد القضائية ودليل العمل القضائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز