عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصري للتأمين" يشدد على أهمية تمكين المرأة وتوفير منتجات تأمينية تناسب احتياجاتها

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

أكد الاتحاد المصري للتأمين، أهمية دعم وتمكين المرأة وتوفير الحماية التأمينية التي تناسب احتياجاتها، مطالبا بتوفير منتجات تأمينية تناسب احتياجاتها، خصوصا أن المرأة تعد إحدى شرائح المستهلكين المهمة التي يمكن من خلالها أن تحقق صناعة التأمين انتشارا واسعا، وخاصة المرأة المعيلة.



وأوضح الاتحاد المصري للتأمين - في نشرته الأسبوعية التي أصدرها اليوم السبت بعنوان "تمكين المرأة لتحمل المخاطر" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام - أن تمكين المرأة يعد أحد الموضوعات الهامة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويسمح للمرأة بالتحكم في الموارد والأصول والدخل والاستفادة منها، كما يساعد على زيادة قدرتها على إدارة المخاطر وتحسين رفاهيتها وصمودها المالي. 

وذكر الاتحاد أن الهيئة العامة للرقابة على التأمين، حرصت على تعزيز تمكين المرأة وفقا لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 "عبر البدء في تنفيذ عدد من الأنشطة بالتعاون مع الاتحادات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي ومنها الاتحاد المصري للتأمين. 

وأضاف أن استهداف المنتجات التأمينية التي تخاطب احتياجات المرأة تعد من أكبر فرص النمو في العالم، وبالتالي فإن هناك فرصة كبيرة أمام قطاع التأمين من خلال تصميم منتجات تأمينية تلبي احتياجات المرأة وخاصة المرأة المعيلة.

وتطرق الاتحاد ، في نشرته، إلى أبرز التحديات التي تواجه صناعة التأمين فيما يتعلق بتمكين المرأة، وأهمها انخفاض الوعي لدى السيدات بمعنى وقيمة التأمين، صعوبة الحصول على بيانات دقيقة حول عملاء التأمين المستهدفين من السيدات والاحتياجات الخاصة بهن.

واستعرضت النشرة التجارب المحلية والدولية في مجال تمكين المرأة، ومنها تجربة اتحاد الصناعات المصرية، في تقديم فرص للتدريب والعمل للمرأة حيث أنشأ اتحاد الصناعات المصرية "وحدة المرأة "في مجال الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا وإيجاد سبل تعزيز مشاركة النساء في سوق العمل والعمل على تحسين ظروف عمل المرأة في القطاع الخاص.

وأشار الاتحاد إلى أنه خصص خلال المؤتمر الأول للتأمين متناهي الصغر، والذي سيقام في مدينة الأقصر خلال الشهر الحالي، إحدى جلسات المؤتمر لمناقشة موضوع تمكين المرأة وآليات دعم المرأة بحيث تصبح قادرة على الصمود مادياً، حيث يشارك في تلك الجلسات مجموعة من رائدات الأعمال في مجال تمكين المرأة وفي مجال التمويل والتأمين متناهي الصغر حيث سيتم استعراض أهم التجارب في هذا الصدد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز