عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الوفد يحتفل بذكرى ثورة 1919 فى بيت الأمة.. الأربعاء المقبل

يحتفل حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بذكرى ثورة 1919 فى بيت الأمة أمام ضريح سعد باشا زغلول، يوم الأربعاء المقبل.



ومن المقرر أن يلقى رئيس حزب الوفد خطاباً سياسياً مهماً فى هذه الذكرى الخالدة، والتي تعد الثالثة بعد المئة، يأتى ذلك بناء على تعليمات اللجنة القضائية المشرفة على إجراء انتخابات رئاسة حزب الوفد التي أعلنت حظر إقامة أي فعاليات أو أنشطة خلال فترة الانتخابات بالمقر الرئيسى للحزب فى 1 شارع بولس حنا بالدقى.

يحضر الاحتفال كبار وشيوخ ورموز حزب الوفد، وأعضاء الهيئتين العليا والبرلمانية للحزب، بالإضافة إلى قياداته الشبابية والنسائية، ورؤساء اللجان النوعية والفرعية بالمحافظات.

من المعلوم أن ثورة 1919 التي تفجرت فى أعقاب نفى الزعيم سعد زغلول ورفاقه، تعد أعظم الثورات فى تاريخ البشرية، ومؤخراً مرت مئة عام ويزيد قليلاً على إرهاصات هذه الثورة والمتمثلة فى تأسيس الوفد المصري الذي بدأ النضال مع المستعمر البريطانى خلال المطالبة باستقلال مصر، ففى يوم 13 نوفمبر عام 1918، كان الإرهاص الأول لثورة 1919، ولذلك تم اتخاذه عيداً وطنياً مصرياً ظل الاحتفال به حتى قيام ثورة 1952، قاد الزعيم سعد زغلول الأمة إلى النضال والكفاح من أجل الاستقلال وسيادة الأمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز