عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تونس وبريطانيا تبحثان استعادة النشاط السياحي وعودة الرحلات إلى تونس

وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين
وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين

بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين مع السفيرة البريطانية الجديدة في تونس هيلين وينترتون، أوجه التعاون القائم بين بلاده وبريطانيا والبرامج المشتركة في القطاع السياحي، ولا سيما في مجال التأهيل والتأمين الذاتي للمؤسسات السياحية، وحرص الجانبين على تعزيز هذه العلاقات وتعميق التعاون الثنائي وتدعيمه.



وذكرت وزارة السياحية التونسية -في بيان اليوم السبت- أن اللقاء تطرق إلى الوضع الوبائي في العالم، وفي البلدين التي شهدت تحسنًا مهمًا بفضل التقدم الكبير في حملات التلقيح ضد كورونا، وهو ما من شأنه أن يدفع نسق الرحلات السياحية ويعجل باستعادة النشاط السياحي لنسقه العادي.

وفي السياق، أكدت وينترتون استعداد بلادها لمواصلة دعم تونس على جميع الأصعدة، مثمنة المجهودات المبذولة من قبل الحكومة التونسية للحد من انتشار وباء كورونا، مشيرة إلى أن تلقيح كامل العاملين في القطاع السياحي سيسهم في بعث رسائل إيجابية للعالم وكذلك للبريطانيين ويمكّن من عودة سريعة للسياح البريطانيين.

وأشارت إلى أهمية العمل الذي تقوم به وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية ومع سفارة بريطانيا في تونس لضمان أعلى مستوى من التأمين الذاتي بمختلف المؤسسات والمنشآت السياحية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز