عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم السبت 05-03-2022

تصريحات صلاح وطلبات الخطيب وخطط كلوب وموعد وصول فيريرا

جيسفالدو فيريرا
جيسفالدو فيريرا

شهد اليوم السبت 05 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 05 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 05 مارس

أخبار الأهلي 

الخطيب يطالب رابطة الأندية والاتحاد بتدارك الأخطاء

طالب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية بتدارك الأخطاء الماضية. وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا للكشف عن تفاصيل اتصال الخطيب بمسؤولي اتحاد الكرة ورابطة الأندية. وجاء البيان على النحو التالي: حرصًا على نجاح بطولة الدوري وتحقيق العدالة بين كل الأندية المتنافسة، قام الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي ظهر اليوم بالاتصال بكلٍ من جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، واستعرض معهما الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباريات في الأسابيع الماضية وأثرت في النتائج بشكل مباشر. كما استعرض أيضًا عدم المساواة في فترة الاستعداد التي تحصل عليها الفرق بين المباريات. وطالب الكابتن محمود الخطيب بضرورة تدارك هذه الأخطاء، ومراجعة كل ما يتنافى مع مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الأندية.

أخبار الزمالك 

وكيل أعماله: فيريرا سيجد الدعم والحرية في الزمالك

أكد وائل عز الدين وكيل أعمال المدير الفني الجديد للزمالك فيريرا، أن فيريرا كان يرغب بالعودة لتولى تدريب الزمالك من جديد مشيرا "فيريرا رغب بشدة في العودة لقيادة الزمالك مرة اخرى"، كما اكد عز الدين ان فيريرا سيجد الدعم والحرية داخل جدران القلعة البيضاء مشيرا: "لو لم يكن واثقا في الأجواء داخل نادي الزمالك والتي ستمنحه الحرية في العمل لم يكن ليعود".

فيريرا: سعيد بالعودة لبيتي

أعرب جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك عن سعادته البالغة بعد عودته مرة أخرى إلى أبناء ميت عقبة. نشر فيريرا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام صورة له مع علم الزمالك وعلق قائلا، سعيد بالعودة إلى بيتي، شكرا جمهور الزمالك على رسائلكم وكلامكم الجميل، سعيد بالعودة، طموحي كبير، أراكم قريبا".

فيريرا يحدد مقر إقامته

حدد البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، مقر إقامته بعد الموافقة على تدريب الزمالك. وطلب فيريرا الإقامة بفندق الماريوت في الزمالك، وهو نفس الفندق الذي كان يقيم فيه.

موعد وصول فيريرا

أخطر البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، موعد وصوله إلى القاهرة لتدريب الزمالك. وتحدد صباح الاثنين المقبل، موعدا لوصول فيريرا إلى القاهرة، حيث يستقبله نبيل عبد الفتاح رئيس العلاقات العامة بنادي الزمالك.

طارق حامد ينتظم في التدريبات

انتظم طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريب اليوم السبت، الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادا للقاء الجونة المقبل. وتماثل اللاعب للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في الفترة الماضية وكانت عبارة عن كدمة قوية في الركبة تسببت في غيابه عن الفريق خلال المباريات الماضية. ووافق الجهاز الطبي للفريق على مشاركة طارق حامد في تدريب اليوم بصورة طبيعية بعدما أنهى اللاعب برنامجه التأهيلي مؤخرا.

نبيه يطالب اللاعبين بالتركيز أمام الجونة

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم السبت، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة الجونة الاثنين المقبل على ملعب استاد القاهرة في إطار منافسات الأسبوع الـ12 من عمر مسابقة الدوري الممتاز. وعقد أسامة نبيه المدرب العام للفريق جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريبات اليوم في تواجد كل من أحمد عبد المقصود المدرب المساعد، وأيمن طاهر مدرب الحراس.. وحرص المدرب العام على مطالبة اللاعبين بالتركيز استعدادا لمباراة الجونة من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مسيرة الانتصارات، خاصة وأن اللقاء المقبل سيكون بمثابة تجربة قوية قبل مواجهة الوداد المرتقبة في دوري أبطال إفريقيا. وشدد نبيه في حديثه مع اللاعبين على ضرورة تلافي السلبيات التي وقع فيها الفريق في لقاء فيوتشر السابق، واللعب بنفس الروح التي ظهر عليها اللاعبون في اللقاء السابق. وانتظم طارق حامد لاعب وسط الفريق في تدريبات اليوم حيث تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في الفترة الماضية وكانت عبارة عن كدمة قوية في الركبة تسببت في غيابه عن الفريق خلال المباريات الماضية، ووافق الجهاز الطبي للفريق على مشاركة طارق حامد في تدريب اليوم بصورة طبيعية بعدما أنهى اللاعب برنامجه التأهيلي مؤخرا. وخصص الجهاز الفني للفريق فقرة تدريبات بدنية للاعبين في بداية المران.

أخبار ألعاب أخرى 

"السلة" يتسلم تقرير المنتخب الأول

تسلم مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، تقرير مشاركة المنتخب في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، من الجهاز الفني بقيادة الكندي روي رانا. وتضمن التقرير توضيح أسباب خسارة المباراة الأولى أمام منتخب السنغال، وأيضا أوجه القوة والضعف في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق.  كما جاء في التقرير أيضًا، احتياجات المنتخب خلال الفترة المقبلة، قبل انطلاق جولة الإياب، والمقرر لها أيام 1 و2 و3 يوليو المقبل في القاهرة.

"حسن مصطفى" تستضيف نهائيات تصفيات كأس العالم

استقر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، على إقامة مباريات جولة الإياب من المرحلة الأولى لتصفيات كأس العالم، على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر.  وحصل اتحاد كرة السلة على موافقة نظيره الإفريقي، بإقامة جولة الإياب من التصفيات المونديالية في القاهرة، بعد أن أقيمت جولة الذهاب في السنغال. ومن المقرر أن تقام مباريات جولة الإياب أيام 1 و2 و3 يوليو المقبل، على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر. 

رفع الإيقاف عن سارة سمير

أعلنت البطلة الأولمبية والرباعة سارة سمير ابنة محافظة الإسماعيلية، عن تسلمها، قرار رفع الإيقاف من الاتحاد المصري لرفع الأثقال، والذي تسبب في عدم مشاركتها في البطولات الدولية والألعاب الأولمبية على خلفية عينات دورة الألعاب الإفريقية 2019.  وأشارت سارة سمير عبر صفحتها على محرك التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنها عقب ذلك القرار تستطيع المشاركة بكافة البطولات والمحافل الدولية التي تستطيع من خلالها تمثيل مصر وطنها تمثيلا مشرفا.

مصر تتسلم شهادة التصنيف الفضي للتنس منح الاتحاد الدولي للتنس شهادة التصنيف الفضي “Silver Recognition” لبرنامج تعليم وتطوير المدربين الخاص بالاتحاد المصري للتنس “ETF Coaches Education System”، بعد استيفاء جميع الشروط والمعايير التي وضعها الاتحاد الدولي لتقييم أنظمة دورات المدربين في جميع دول العالم.

صفوت يقود مصر لكأس ديفيز

نجح محمد صفوت نجم منتخب التنس في قيادة منتخب التنس في التأهل إلى المجموعة الثانية من كأس ديفيز للتنس وذلك بعد التفوق على مينيلاوس إيفستاثيوس المصنف الأول في المنتخب القبرصي بنتيجة مجموعتين لمجموعة جاءت نتائج المجموعات 7/5_2/6_0/6. ليحسم صفوت نتيجة مباراة مصر وقبرص بنتيجة 1/3.

كما حسم الزوجي المصري للتنس المكون من محمد صفوت وكريم مأمون مباراة الزوجي، ضد الزوجي القبرصي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، جاءت نتيجة المجموعات 6/4_3/6_4/6. كان محمد صفوت، قد تقدم لمصر بعد تفوقه في مباراته أمام مينيلاوس إيفستاثيوس في أولى مباريات مصر وقبرص بكأس ديفيز للتنس بمجموعتين نظيفتين. وحسم صفوت نتيجة المجموعتين بنتيجة 3/6 و2/6.   بينما هزم كريم مأمون من القبرصي مينيلاوس إيفستاثيوس، في المباراة المقامة بين مصر وقبرص بكأس ديفيز للتنس بنتيجة مجموعتين نظيفتين بنتيجة 3/6، 4/6.

284 لاعبًا ولاعبة في كأس العالم للجمباز كشفت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للجمباز القاهرة 2022 ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 عن مشاركة 284 لاعبًا ولاعبة يمثلون 35 دولة في البطولة.

أخبار عالمية 

صلاح: الدعم الأكبر كان من والدي

أكد صلاح أن الدعم الأكبر كان يأتي من والده وهو صغير، وقال: "والدي أكثر شخص أمن بموهبتي ووالدتي كانت تخاف على بشكل مبالغ فيه".  وعن الاتهامات التي تطاله بأنه يقدم مستوى مع المنتخب أقل مما يقدمه مع ليفربول قال "أقدم أفضل ما لدي مع منتخب مصر وغير صحيح أنني أفضل مع ليفربول والأرقام خير دليل". وعن الصعوبات التي واجهها في مشواره قال "عانيت في بداية مشواري مع المقاولون العرب واضطررت للمبيت أمام بوابة نادي المقاولون بعد رفضي النوم في المقابر عند صديقي". ووجه نصيحته للناشئين قائلا "أتمنى تغيير علاقة المدرب واللاعب في مصر وعلى المدرب سماع وجهة نظر اللاعب، مر على لاعبون على مستوى عالٍ ولكن لم يهتموا بالتدريبات اعتمد فقط على موهبته وهو ما أنهى مشواره الكروي قبل أن يبدأ". وعن حياته الأسرية قال "لا أمانع في بناء زوجتي حياة مهنية خاصة بها، وهي من اختارت اسم ابنتيّ مكة وكيان".

يوفنتوس ينفي اهتمامه ببوجبا

نفى نادي يوفنتوس الإيطالي أنباء الاهتمام بعودة الدولي الفرنسي، بول بوجبا، لاعب وسط فريق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم. وقال المدير الفني للفريق ماسيماليانو أليجري، خلال مؤتمره الصحفي لمباراة سبيزيا، اليوم السبت: "في سوق الانتقالات، الحديث عن بوجبا أو أي شيء آخر لا معنى له، بول لاعب في مانشستر يونايتد، ولا أعرف ما الذي سيفعله الموسم المقبل". وأضاف: "لدي علاقة جيدة معه، لكن في الوقت الحالي ليس من المنطقي التحدث عن سوق الانتقالات، علينا أن نفكر في أهدافنا بنهاية الموسم". 

كلوب يكشف خططه المستقبلية لليفربول

حدّد المدير الفني لفريق ليفربول لكرة القدم يورجن كلوب، الخطط المستقبلية له على المدى الطويل في آنفيلد بعد أقل من أسبوع من فوزه بكأس كاراباو، قائلًا: "أخطط لترك ليفربول في مكان أفضل مما كان عليه". وأوضحت صحيفة ليفربول "إيكو" الإنجليزية، اليوم السبت، أن مدرب الريدز قد وقع عقدًا جديدًا في ديسمبر 2019 للبقاء في آنفيلد حتى صيف 2024، ليستمر ما يصل إلى 9 سنوات مدربًا في ميرسيسايد، كما أنها الفترة الأطول في حياته المهنية، بعدما أمضى سبع سنوات في ماينز وبوروسيا دورتموند في وطنه الألماني قبل الانتقال إلى إنجلترا في عام 2015.

شرط هالاند للتوقيع لبرشلونة

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم السبت، أن مينو رايولا وكيل اللاعب إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، عرض شرطًا على نادي برشلونة الإسباني في حال رغبته في التعاقد مع الدولي النرويجي في الموسم المقبل. وأوضحت الصحيفة أن شرط رايولا هو تعاقد الفريق الإسباني مع المغربي نصير مزراوي ظهير أيمن نادي أياكس، الذي يمثله رايولا أيضًا. وأشارت إلى أن هذا الشرط لا يعد مزعجًا لإدارة برشلونة، خاصة أنها تراقب وضعية الظهير الأيمن المغربي؛ لوجود رغبة في التعاقد معه في الموسم المقبل.

أخبار بيراميدز 

الكرتي ضمن تشكيل المغرب لمباراة الكونغو 

تلقى نادي بيراميدز إخطارا من جانب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تؤكد فيه على اختيار النجم وليد الكرتي ضمن القائمة المبدئية لمنتخب أسود الأطلسي في مباراتي الكونغو الديمقراطية بالجولة الحاسمة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر.

أخبار أندية أخرى

فحوصات لصبحي الدراويش

يخضع عصام صبحي المدافع الأيمن للإسماعيلي، لفحوصات طبية للاطمئنان عليه في ظل إصابته بشد في العضلة الخلفية والتي منعته من المشاركة في تدريبات الدراويش. وأنهى الفريق الأول للنادي الإسماعيلي، مرانه الرئيسي بدون مشاركة اللاعب، وذلك استعدادًا لملاقاة فاركو مساء الاثنين المقبل ضمن منافسات الدوري العام. وفى حال اجتياز ”عصام صبحي” للاختبار الطبي غدا سيشارك في المران الجماعي مباشرة لكي يتواجد في مواجهة فاركو المقبلة، لكن حال رأى الجهاز الطبي حاجة اللاعب للاستمرار في تنفيذ البرنامج التأهيلي سيتم استبعاده من قائمة الدراويش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز