عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنطونوف: خطاب أمريكا عن روسيا وصل إلى حد العبث وأصبح خطرا على الأمن الدولي

أناتولي أنطونوف
أناتولي أنطونوف

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، اليوم الأحد، إن الخطاب المناهض لروسيا في الولايات المتحدة وصل إلى حد العبث، وإن الشعارات التي ترددت في واشنطن أصبحت محفوفة بالمخاطر للغاية، وتشكل خطرا على الأمن الدولي.



وأضاف، "لقد وصل الخطاب المناهض لروسيا في الولايات المتحدة إلى حد العبث. السياسيون المحليون ليسوا على دراية كاملة بتصريحاتهم".

وتابع، "الشعارات التي ترددت في واشنطن أصبحت غير مسؤولة واستفزازية، والأهم من ذلك أنها صارت محفوفة بالمخاطر للغاية، وتشكل خطرا على الأمن الدولي".  

وشدد السفير الروسي لدى واشنطن على أنه "مستعد للقاء أي سياسي أمريكي، بما في ذلك أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب في الكونغرس، لمناقشة سبل تعزيز الاستقرار الاستراتيجي".

وبدأت روسيا العملية العسكرية الهادفة إلى نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية في 24 فبراير المنصرم، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

وقال الرئيس بوتين في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي إن الظروف تتطلب عملا حاسما فوريا. وناشد العسكريين الأوكرانيين عدم تنفيذ ما يصدره نظام الحكم في أوكرانيا من أوامر إجرامية، وإلقاء الأسلحة والذهاب إلى بيوتهم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق إن القوات الروسية لا توجه الضربات للمدن الأوكرانية، وتستخدم أسلحة الدقة العالية ضد منشآت عسكرية محددة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز