عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

برنامج الأغذية العالمي يشيد بجهود القوى العاملة في تدريب الشباب وتوفير فرص عمل لهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

    أشاد وفد من برنامج الأغذية العالمي "WFP" وشركة "قدرة" للتنمية والحلول التكنولوجية والتعليم، بالبرامج التدريبية المقدمة للشباب وورش التدريب الموجودة والعدد والأدوات الحديثة في مركز التدريب المهني بشرق النيل التابع لمديرية القوى العاملة ببني سويف التي تسهل على المتدربين العملية التدريبية وفق أحدث الأساليب العالمية.



 

جاء ذلك خلال تفقد الوفد اليوم /الأحد/ قاعات التدريب الموجودة بالمركز على مهن صيانة المحمول، والمشغولات اليدوية، والتبريد والتكييف، والتفصيل والحياكة عقب لقائه محمد أنور مدير المديرية له؛ لعرض جهود المركز في العملية التدريبية للشباب، والإطلاع على البرامج التدريبية المنفذة بداخله، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والبرنامج.

وأكد مدير المديرية على أهمية التعاون المشترك فيما بين القوى العاملة والبرنامج في العديد من مجالات التدريب من أجل التشغيل في محافظات الجمهورية المختلفة. كما تفقد الوفد وحدة التدريب المتنقلة الموجودة في قرية "أشمنت"، والمنفذ بها دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة، مقدمين الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة محمد سعفان على الفكرة البناءة في عمل تلك الوحدات والتي تصل للشباب بأماكن إقامتهم وتوفر عليهم الجهد، وتوفر لهم برامج تدريبية يحتاجها سوق العمل داخل تلك القرى، كما توفر للشباب فرص عمل لائقة توفر لهم ولأسرهم حياة كريمة.

 

وتأتي هذه الزيارة نتاج للتعاون بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي، وتنفيذا لمذكرة التفاهم التي وقعها وزير القوى العاملة مع ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في القاهرة ومنها التعاون بمجالات رعاية القوى العاملة والتدريب المهني والتشغيل وتوفير فرص عمل لائقة للشباب والنساء ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتمكين المرأة. وعلى صعيد آخر، سلم مدير المديرية القوى العاملة ببورسعيد السيد السنجابي - نيابة عن وزير القوى العاملة - تعويض وثيقة التأمين التكافلي عن حالة العجز الجزئي لعامل من العمالة غير المنتظمة أصيب أثناء عمله بشركة "سيرفيس" للخدمات، فضلاً عن سرعة تسليم العامل طرف صناعي (تعويضي)، وذلك في إطار الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها الوزارة لتلك الفئة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظات.

وقال الوزير إن الفكرة الرئيسية لوثيقة التأمين التكافلية لفئات العمالة غير المنتظمة والصيادين هي حماية هؤلاء من المخاطر التي يواجهونها في محيط عملهم يومياً بمختلف القطاعات، وتوفير الأمان لأسرهم في حالات الإصابة أو العجز أو الوفاة، وصولا للرعاية الكاملة لتلك الفئات من مختلف الجوانب تحت مظلة الحماية التأمينية للدولة.

ومن جانبه، أوضح مدير المديرية، أنه بناء على توجيهات وزير القوى العاملة، تم تسليم العامل محسب محمد عبد الغني محسب من العمالة غير المنتظمة بشركة "سيرفيس" للخدمات، تعويض وثيقة التأمين التكافلي وطرف صناعي، والذي تعرض لحادث أثناء تأدية عمله أدى إلى بتر في الذراع الأيمن، وعلى الفور قامت المديرية باتخاذ الإجراءات القانونية وعرضه على اللجنة الاستشارية بالمديرية والوزارة والتي وافقت على توفير الرعاية الصحية والعلاج اللازم له.

وأكد على الدور الذي تقوم به الوزارة والمديريات لتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بمختلف القطاعات، والذي يأتي ضمن إطار خطة شاملة للوزارة لتوفير مظلة حماية اجتماعية وصحية وتأمينية لتلك الفئة من كافة المخاطر، وتوفير الحماية اللازمة لأسرهم ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز