عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عودة المحادثات الهاتفية الفرنسية الروسية

بوتين
بوتين

يستعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الدقائق القليلة المقبلة، لإجراء مكالمة هاتفية جديدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسب ما أوردته قناة "بي إف إم تي" في نقلا عن مصدر في قصر الإليزيه.



 

 

 

وفي وقت سابق أفادت الأنباء بأن رئيسي الدولتين أجريا محادثات هاتفية يوم الخميس الماضي استمرت لنحو ساعة ونصفيذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أشار خلال محادثة هاتفية سابقة مع نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أنه لم يتحدث في تصريحاته خلال 7 سنوات عن انتهاك السلطات الأوكرانية لاتفاقيات مينسك.

 

 

بدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون إلى اعتداءات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام.

 ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة دونباس.

ونوه بوتين إلى أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية توجه الضربات لمنشآت ووحدات عسكرية محددة، وإن ما من شيء يهدد المدنيين.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز