عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة فتاة لمحكمة الجنايات لابتزازها مواطنًا ونجله بالدقهلية

أرشيفية
أرشيفية

قرر المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية، إحالة المتهمة بابتزاز وتهديد مواطن ونجله برسائل إلكترونية خادشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل الحصول على أموال، لمحكمة الجنايات.



 

وجاء في قرار الإحالة: إن النيابة العامة تتهم المتهمة علياء ع. م. ع. 37 سنة، حاصلة على ليسانس آداب، لأنها في تاريخ سابق على 13-10-2021، بدائرة قسم ثانٍ المنصورة، هددت المجني عليه م. أ. ع. م. عن طريق مراسلات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وإحدى وسائل تقنية المعلومات واتساب، بإيذائه وزوجته وأبنائه والتهديد بقتلهم، وكان هذا التهديد مصحوبًا بطلب الحصول على مبلغ نقدي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما شرعت في الحصول بالتهديد على المبلغ النقدي المبين بالأوراق والمملوك للمجني عليه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتها به، وهو إمساك المجني عليه عن الانصياع لرغبتها.

وأضاف القرار: قذفت المجني عليه بأن أرسلت رسائل بكثافة عن طريق أحد مواقع وتطبيقات وسائل الاتصالات، تمثل خدشًا لسمعته وشرفه وعائلته، وطعنًا في عرضه، وذلك بإسناد أمور لو كانت صادقة لأوجبت معاقبته بنصوص القانون المقررة، وأوجبت احتقاره لدى أهل وطنه.

وأوضح: قذفت المتهمة المجني عليه الطفل ح. م. أ. ع. بأن أرسلت بكثافة رسائل عن طريق أحد مواقع وتطبيقات وسائل الاتصالات إلى والده، تتضمن عبارات تمثل خدشًا لشرفه، وطعنًا في عرضه، سبت المجني عليه الأول بأن أرسلت إليه بكثافة رسائل عن طريق أحد مواقع وتطبيقات وسائل الاتصالات، فحواها الألفاظ المبينة بالتحقيقات، والتي تمثل خدشًا لسمعته وشرفه وعائلته، وطعنا في عرضه، على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع القرار: تعمدت إزعاج ومضايقة المجني عليهما عن طريق إساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأرسلت رسائل عديدة للمجني عليه دون موافقته، منتهكة حرمة حياته الخاصة على النحو المبين بالتحقيقات، واستخدمت حسابا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وإحدى وسائل تقنية المعلومات واتس اب، في تسهيل ارتكاب الجرائم، سالفة الذكر، على النحو المبين بالتحقيقات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز