عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. القوات الروسية في ريف العاصمة الأوكرانية كييف" (فيديو)

نشرت وزارة الدفاع الروسية، مقطع فيديو يظهر وجود وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية في ريف العاصمة الأوكرانية كييف.



 

 

 

ويسير عناصر قوات المظلات الروسية إلى الأمام مستقلين العربات المدرعة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في يوم 6 مارس تدمير 61 منشأة عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في الساعات الـ24 المنصرمة، وتحرير 16 بلدة أخرى في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك من قوات نظام الحكم الأوكراني، وسيطرة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية على أحد أحياء مدينة ماريوبول في جنوب مقاطعة دونيتسك والتي يجب تحريرها من كتائب المتطرفين المسلحين الذين لا يتوانون عن استخدام المدنيين كدروع بشرية.

تواصل وحدات من القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في  جمهوريتين شعبيتين في "منطقة دونباس" التي تواجه اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني منذ عام 2014، وإخلاء أوكرانيا من الأسلحة التي يستخدمها المتطرفون في المؤسسة الحاكمة العليا الأوكرانية لأغراض العدوان.

 

 

روسيا وأوكرانيا بعضهما البعض مع فشل إجلاء ماريوبول مرة أخرى

 

اتهم الانفصاليون المؤيدون لروسيا والحرس الوطني الأوكراني بعضهم البعض بالفشل في إنشاء ممر إنساني خارج مدينة ماريوبول الأوكرانية اليوم ، وهي المرة الثانية التي يحاول فيها الجانبان ترتيب ذلك. 

 

وأظهر تلفزيون أوكرانيا 24 مقاتلا من فوج آزوف بالحرس الوطني، وقال إن القوات الروسية والموالية لروسيا التي طوقت المدينة الساحلية التي يبلغ عدد سكانها نحو 400 ألف واصلت قصف المناطق التي كان من المفترض أن تكون آمنة. 

 

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مسؤول في إدارة دونيتسك الانفصالية اتهم القوات الأوكرانية بالفشل في احترام وقف إطلاق النار المحدود. 

وقال المسؤول الانفصالي إن حوالي 300 شخص فقط غادروا المدينة الواقعة في جنوب شرق البلاد. 

 

في وقت سابق، قالت السلطات الأوكرانية إنها تخطط لإجلاء أكثر من 200 ألف شخص من ماريوبول

روسيا تحشد قواتها لمحاصرة مدينة دنيبرو

وفي سياق ذي صلة، قال مسؤول أمني أوكراني إن روسيا تحشد قواتها لمحاصرة مدينة دنيبرو الشرقية. وأضاف المسؤول أن قيادة الحرب الروسية تحول اهتمامها الأساسي إلى الجبهة الجنوبية لعزل أوكرانيا عن البحر الأسود.

 

يأتي ذلك بعد تصاعد القتال والقصف في مدن شمالية رئيسية في الأيام الأخيرة بما في ذلك خاركيف وتشرنيهيف وسومي في الوقت الذي تحاول القوات الروسية الاقتراب من العاصمة كييف.

 

.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز