عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الشوربجي": الصحافة القومية داعم رئيسي وفاعل للدولة المصرية وخط دفاعها الأول

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي، إن الصحافة القومية داعم رئيسي وفاعل للدولة المصرية بكل القطاعات والمجالات، وهي خط الدفاع الأول عن مقدرات الدولة، ولها دور رئيسي في حماية أمنها القومي.



وأضاف الشوربجي، في كلمته اليوم خلال مؤتمر التكنولوجيا المالية، الذي تنظمه مؤسسة "الأهرام"، تحت رعاية مجلس الوزراء والبنك المركزي،  أن الهيئة لا تدخر جهدًا في دعم منظومة العمل داخل كل المؤسسات الصحفية القومية، بما يحقق مصلحة العاملين بتلك المؤسسات، وتوفير الدعم المطلوب لدفع العمل بها سواء ماديًا أو معنويًا، أو المشاركة الفاعلة في تنظيم المؤتمرات والمعارض التي تأتي في سياق دعم جهود التنمية بمختلف قطاعات الدولة.

وأوضح أن كل القطاعات في مصر، تشهد طفرة حقيقة غير مسبوقة تجعل مصر تحتل مكانتها الرائدة بين كل دول المنطقة، مشيرًا إلى دور الصحافة الأساسي في التثقيف والتنوير وبناء جيل واعٍ مدرك للأخطار الداخلية والخارجية التي تواجه بلادنا.

وتابع: "أننا نُدرك جميعًا أن الجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة بجميع المجالات، بهدف تحقيق معدلات تنمية تتوافق مع آمال وطموحات المواطن المصري، لم تكن لتؤتي ثمارها دون وجود رؤية استراتيجية واضحة، تقف خلفها إدارة سياسية قوية، أدركت أهمية النهوض بالدولة المصرية وبناء جمهورية جديدة ليحيا فيها المواطن حياة كريمة".

وأشاد الشوربجي بمؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية، الذي يُعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة مميزة من قبل نخبة اقتصادية رائعة؛ لوضع تصور علمي ينطلق من (رؤية جديدة للاقتصاد الرقمي والمجتمع اللانقدي)، الأمر الذي سوف يُسهم وبشكل فعال في دعم جهود القيادة السياسية للتحول الرقمي، والشمول المالي الذي يتوافق مع انطلاق الجمهورية الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز