عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قائد القوات المسلحة البريطانية: القتال ضد روسيا في أوكرانيا "غير قانوني وغير مفيد"

قائد القوات المسلحة البريطانية
قائد القوات المسلحة البريطانية

صرح قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال" توني رادكين" اليوم الأحد، بأن ذهاب البريطانيين للقتال ضد روسيا في أوكرانيا "غير قانوني وغير مفيد".



 

وتناقض تصريحاته ما أدلت به وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، والتي قالت إنها تدعم أي شخص يريد التطوع ويتبع نداء الرئيس "فلاديمير زيلينسكي" لانضمام المقاتلين الأجانب إلى أوكرانيا".

 

من جانبه أخبر رئيس أركان الجيش البريطاني تلفزيون "بي بي سي": "لقد كنا واضحين للغاية أنه من غير القانوني وغير المفيد للجيش البريطاني وسكان المملكة المتحدة، البدء في التوجه نحو أوكرانيا".

 

وأضاف "توني رادكين" أن الدعم من المملكة المتحدة، الدعم بأي طريقة ممكنة، لكن هذا ليس شيئا تريد التسرع إليه حقا، فيما يتعلق بصوت إطلاق النار".

 

قالت"تروس" الأسبوع الماضي إنها ستدعم "بشكل مطلق" البريطانيين الراغبين في الذهاب إلى أوكرانيا للقتال، وقد ذهب بالفعل عدد غير معروف.

 

وجاء في رد "رادكين"على ذلك: "أعتقد أنها كانت تفكر، يمكننا جميعا فهم هذا الشعور، ويجب توجيه هذا الشعور لدعم أوكرانيا، لكننا نقول كأفراد عسكريين محترفين، هذا في الواقع ليس بالضرورة أمرا منطقيا".

حث "زيلينسكي" الأجانب على التوجه إلى السفارات الأوكرانية في جميع أنحاء العالم للانضمام إلى "لواء دولي" من المتطوعين للمساعدة في محاربة القوات الروسية.

 وسبق أن دعا الأجانب ذوي الخبرة القتالية إلى القدوم للمساعدة في الدفاع عن بلاده.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز