عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تفاصيل تنفيذ دوري الأسرة المصرية

الاعلان عن دورى الأسرة
الاعلان عن دورى الأسرة

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد، عن تفاصيل ثلاثة مشروعات رياضية تنفذها الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة تتمثل فى دوري الأسرة المصرية" تحت شعار "أسرتنا قد التحدى"، ومعسكر "بالرياضة.. هختار صحتي" للحد من ظاهرة التدخين، والمعسكرات الرياضية "يلا كامب".



جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى أقيم بديوان عام الوزارة بحضور مجموعة من قيادات الوزارة، ومديري مديريات الشباب والرياضة من مختلف المحافظات.

 

وزارة الشباب والرياضة تطرح رابط التسجيل الإلكتروني في مشروعي دوري الأسرة المصرية ومعسكر "بالرياضة .. هختار صحتي"

 

أوضح وزير الشباب والرياضة أن الرياضة تعد بمثابة أداة للتنمية المجتمعية، وتكوين الشخصية المتكاملة، ولها أدوار عديدة فى بناء الإنسان، مبيناً أن إطلاق الوزارة لمشروعات اليوم تأتى ضمن سلسلة من البرامج التي تنفذها الوزارة على مستوى جميع المحافظات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة فى ضوء الدور التنموى للوزارة داخل المجتمع.

لفت الدكتور أشرف صبحى أن المعسكرات الرياضية "يلا كامب" من المشروعات الناجحة التي لاقت إقبالاً كبيراً من الشباب، ورسالتها رياضية وتوعية وتنمية مهارات ذاتية للشباب المشاركين، وتواصل الوزارة تنفيذه وتعميمه على مختلف المحافظات، مطالباً بإقامة معسكر الأسرة المصرية على غرار معسكرات يلا كامب.

 

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن تنفيذ الوزارة لـ "دوري الأسرة المصرية" ومعسكر  "بالرياضة .. هختار صحتى" لمواجهة التدخين، يؤكدان أهمية ممارسة الرياضة داخل المجتمع، ودورها الإيجابي على الصحة والتكوين البدنى للإنسان.

 

من جانبها، كشفت سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة عن أن دوري الأسرة المصرية" يأتى تحت شعار "أسرتنا قد التحدى" بهدف  زيادة الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، والتأكيد على الدور الرئيسي للأسر في توجيه الأبناء لممارسة الرياضة والمداومة عليها، مشيرة أنه يتم  تقسيم الأسر المشاركة بالدوري طبقاً للمراحل العمرية للأبناء من ٦ حتى ٨ سنوات، و٩ حتى ١٢ عاماً، و١٣ حتى ١٦ عاماً، وتحصل  الأسر الثلاثة الأولى الفائزة (لكل مرحلة) على جوائز مالية قيمة.

ويستهدف المشروع مشاركة عدد (١٠٥٠٠) أسرة من ٢١ محافظة، وسيتم تعميم دوري الأسرة على جميع محافظات الجمهورية بالمرحلة الثانية للمشروع، ويتضمن الدوري مسابقات فى اللياقة البدنية ومسابقة ثقافية.

وفيما يتعلق  بمعسكر (بالرياضة .. هختار صحتى) وهو معسكر رياضى مغلق لمدة أسبوع، أوضحت رئيسة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية أنه يتم تنفيذه بهدف الحد من انتشار ظاهرة التدخين المنتشرة بين الشباب والكبار، والتأكيد على الدور الرئيسي للرياضة فى علاج الظواهر السلبية بالمجتمع ، ووضع المدخنين على بداية الطريق للإقلاع  عن التدخين  من خلال ممارسة الرياضة.

وينفذ المعسكر بالمدينة الشبابية بالإسكندرية بمشاركة  ٥٠٠ من الشباب فى المرحلة  العمرية من ١٨ الى ٣٥ سنة، ويشتمل المعسكر على الأنشطة، والفعاليات المتنوعة ما بين "جرى ، مشى، تمرينات  بشكل يومى صباحاً لمدة أسبوع، ودوري رياضى فى (كرة القدم / الكرة الطائرة / تنس الطاولة)، وندوات توعوية عن أضرار التدخين، وقياسات طبية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للطب الرياضى، وحفلات سمر ، ومسابقات ترويحية، وفي حالة التزام المشارك بالتعليمات طوال فترة المعسكر، يتم الاستعانة به كنموذج إيجابي ومدرب خلال المعسكرات القادمة.

وقامت الوزارة بتنفيذ ثلاثة أفواج ضمن فعاليات معسكر "يلا كامب" فى  مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وجارى تنفيذه الآن فى مدينة سيوة ويتوالى تنفيذ أفواج جديدة على مستوى مختلف المحافظات الفترة المقبلة بما يتضمنه من مسابقات رياضية وأنشطة متنوعة. 

تتيح وزارة الشباب والرياضة فرصة المشاركة فى البرامج التي تم إعلانها من خلال التسجيل الإليكترونى.

 المشاركة في معسكر (بالرياضة .. هختار صحتى) متضمنةً شروط المشاركة بأسبقية التسجيل على الرابط التالى: 

https://www.emys.app/sport/sport-your-health

 المشاركة في "دوري الأسرة المصرية" متضمنةً شروط المشاركة بأسبقية التسجيل على الرابط التالى: 

https://www.emys.app/sport/family-league/

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز