عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي يشيد بوثيقة القاهرة للسلام

السفير مختار عمر
السفير مختار عمر

أشاد كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي السفير مختار عمر، بوثيقة القاهرة للسلام وتوصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثاني والثلاثين الذي عقد الشهر الماضي بالقاهرة .



 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السفير مختار عمر كبير مستشارى الاتحاد البرلمانى الدولى اليوم الأحد، بمقر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وذلك لبحث مواصلة التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والاتحاد البرلمانى الدولي.

 

واستعرض وزير الأوقاف توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثانى والثلاثين، ووثيقة القاهرة للسلام الصادرة عن المؤتمر، وأهداه أحدث إصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بعنوان: "عقد المواطنة" والذي يؤكد على أن المواطنة الحقيقية لا إقصاء معها، ولا تفريق فيها بين المواطنين على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق أو اللغة، وأن بناء الدولة والحفاظ عليها واجب دينى ووطني، والتصدى لكل محاولات هدمها أو زعزعتها ضرورة دينية ووطنية. 

 

ويوضح أن العلاقة بين الفرد ووطنه وبين المواطنين بعضهم مع بعض هى علاقة تبادلية تبنى على الحق والواجب، تحترم خصوصية الأفراد من حيث الحقوق، وحق المجتمع من حيث الواجبات، كما تراعى الحق العام وتحترمه. 

 

 وأشاد كبير مستشارى الاتحاد البرلمانى الدولى بتوصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثانى والثلاثين ووثيقة القاهرة للسلام وبجهود وزارة الأوقاف فى ترسيخ أسس العيش المشترك بين الناس جميعًا، ونشر ثقافة التسامح الدينى، وترسيخ أسس السلام المجتمعى والعالمى، كما أشاد إشادة بالغة بكتاب "عقد المواطنة"، وطالب بسرعة ترجمته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية لأهمية الكتاب عالميًّا، وهو ما استجاب له ووجه به معالى وزير الأوقاف فى ضوء خطة الوزارة لنشر كل ما يخدم الإنسانية بمختلف لغات العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز