عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري في رومانيا: استقبلنا ما يقرب من ٨٠٠ طالب غادروا أوكرانيا

الطلاب المصريين
الطلاب المصريين

كشف السفير مؤيد الضلعي سفير مصر لدى دولة رومانيا عن أعداد المصريين المغادرين من أوكرانيا، الذين استقبلتهم رومانيا، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.



 

 

وأضاف الضلعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأحد، أن السفارة المصرية تقوم بنقل عدد من الطلاب المصريين عبر الحفلات  إلى مطار بوخارست تمهيداً لنقلهم عبر طائرة الاجلاء الثانية، موضحا أن الرحلة الجوية من المفترض أن تقلع من مطار بوخارست قادمة إلى العاصمة المصرية القاهرة. 

 

وتابع سفيرنا لدى رومانيا أنه تم توفير الإقامة الشاملة لطلاب مصر القادمين من أوكرانيا بالمدن الجامعية بالمجان.

 

وأوضح أن هناك ١٧٥ طالبا وصلوا القاهرة منذ ٣ أيام عبر طائرة الاجلاء الأولى ، مضيفاً أن السفارة المصرية استقبلت مايقرب من  ٨٠٠ طالب مصري غادروا اوكرانيا، وقمنا بشمول رعايتهم حتى وصولهم للقاهرة لأسرهم ولوطنهم.

 

وأتم الضلعي، أن هناك تعاونا كبيرا بين الحكومة الرومانية مع السفارة المصرية، في السماح بعبور المصريين عبر ٤ منافذ بين رومانيا وأوكرانيا.

 

وعن التنسيق بين السفارة المصرية برومانيا مع سفارة القاهرة في أوكرانيا، أشار سفيرنا ببوخارست، إلى أن هناك غرفة عمليات بوزارة الخارجية، تقوم بحلقة الوصل والتنسيق مع السفارات المصرية بالدول المجاورة في اوكرانيا.

 

وشدد على أن السفارة المصرية في رومانيا قامت بإعادة وثيقة سفر أو إثبات شخصية لاي طالب مصري فقد جواز السفر، ونقوم بإرسالها  للسلطات الحدودية لتسليمها لاي طالب فقد جواز سفره.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز