عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

رئيس "القومي لحقوق الإنسان": ملتزمون بمواءمة التشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية

د. مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
د. مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

أكدت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، التزام المجلس بمواءمة التشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية التي صدقت عليها مصر، مشيرة إلى أن مكتب الشكاوى بالمجلس لديه قاعدة بيانات تساعد في عملية الرصد واستقراء الواقع.



وقالت خطاب - في بيان، اليوم الاثنين - : إن لجان المجلس استكملت تشكيلها وإعادة هيكلتها وهناك حالة من الاجتماعات الدورية التي تتم، معبرة عن سعادتها بالاجتماع بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أمس الاحد، لافتة إلى أن التعاون بين المجلس واللجنة يسير وفق مساراته الطبيعية. 

وفيما يتعلق بالرد على المغالطات الخارجية، أوضحت أن مصر ليس لديها ما تخفيه، و"نعترف بأنه لدينا تحديات والتصدي لها واجب وضرورة حتمية، والتزام السلطة التنفيذية بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خطوة في غاية الأهمية". 

وتابعت: "من حظ المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن يستهل أعماله بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ونؤكد أن مصر ليست أبدا في موقف الدفاع عن النفس وأخذنا خطوات مهمة والضروري هو تسويق ما تم من خطوات وإنجازات"، معربة عن سعادتها بنشاط البرلمان بغرفتيه فيما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية، وما تم اتخاذه في ضوء قطاع التأهيل والإصلاح لأننا نسعى للعدالة الإصلاحية وليست العقابية. 

وطالبت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بضرورة وضع قانون للتطوع والاهتمام كذلك بمسألة العنف الأسري والزيادة السكانية واعتبارهما أولوية قصوى.

وأوضحت أن ملف التغيرات المناخية مهم جدا للدولة المصرية و"اتخذنا خطوات هائلة في هذا الإطار الذي لمس اهتماما على المستوى الرئاسي وكذلك كافة الجهات المصرية"، مشيرة إلى أنه من الضروري أن يكون هناك تعاون دولي للخروج من هذه الأزمة ومساعدة الدول النامية التي أضحت من المطلوب منها أن تدفع أثمانا باهظة لفاتورة هي غير مسؤولة عنها، وفي "غضون جولاتنا الخارجية لمسنا الاهتمام الدولي بالدور المصري الذي تقوم به لملف التغيرات المناخية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز