عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جالسًا وسط المقر المليء بأكياس الرمل والجنود.."زيلينسكي" كشف عن خوفه من القتال

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

عند أبواب مكتب رئيس أوكرانيا، كان المدفعيون في وضعهم، وعلى استعداد للرد على إطلاق النار من الداخل إلى الخارج.



 

 أجواء متوترة 

 

انفعالات زيلينسكي خلال المؤتمر تظهر مدى تحديه
انفعالات زيلينسكي خلال المؤتمر تظهر مدى تحديه

 

يسود في القصر الرئاسي الأوكراني أجواء متوترة وفقا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز "NYT-US، حيث ظهر الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، مرتديًا قميصًا عسكريًا، في مؤتمره الصحفي الأول منذ بدء الصراع.

 

 ودعا المراسلين إلى القصر الرئاسي المعزز الآن بأكياس الرمال، وصل الصحفيون إلى مكتب الرئيس في شاحنات صغيرة، تسللت   عبر الشوارع بين الحواجز الخرسانية والعوارض الفولاذية الموضوعة في الشارع لإبطاء تقدم الدبابة.

 

 كانت المنطقة الحكومية في كييف التي كانت محاطة بالأشجار هادئة في يوم من الأيام عبارة عن مزيج من مباني المكاتب والمباني السكنية الأنيقة التي تعود إلى القرن التاسع عشر، ولكنها الآن مليئة بالمركبات المدرعة التي تسد التقاطعات.

 

وانطلقت الشاحنة عبر فناء كبير إلى الباب الخلفي للقصر الرئاسيوداخل المبنى، استخدم أفراد الأمن الكشافات لمرافقة الصحفيين عبر ممرات مظلمة مكتظة بالجنود.

 

ويستخدم رئيس أوكرانيا بمهارة لغة الجسد للتعبير عن أفكاره تراكمت أكياس الرمل على طول حافة النافذة عند الأبواب، كان المدفعيون في مواقعهم، مستعدين لرد النيران من داخل مبنى مكتب الرئيس "زيلينسكي" إلى الخارج، مما يدل على أن كييف مستعدة للقتال، وشكر الرئيس "زيلينسكي" أثناء رؤيته للصحفيين على حضورهم.

 

قال الرئيس الأوكراني عن الاستعدادات الدفاعية للمدينة: "من الأفضل أن تراها بأم عينيك” وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه بالإضافة إلى الرد على الأسئلة، وعلى مسافة قريبة من المراسلين، بدا أن الرئيس الأوكراني يحاول توضيح أنه على الرغم من تدهور الوضع في كييف بعد أسبوع من القتال، لم يتم فعل الكثير، وحكومته لا تزال تعمل.

 

تابع الرئيس الأوكراني إنه كان ينام حوالي 3 ساعات فقط في الليلة، مما تسبب في ترهل خديه من التعبوقدم الرئيس الأوكراني القليل في إحاطته عن الوضع الراهن في غرفة الاجتماعات لأنه كان هناك جنود يحملون بنادق هجومية يقفون في حراسة، والنوافذ مسدودة بأكوام من أكياس الرمل البيضاء.

وفي حديثه للصحفيين، كرر الرئيس الأوكراني طلباته لإجراء حوار مباشر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال إن كييف مستعدة لتقديم تنازلات بشأن بعض القضايا لكنه لم يحدد أي منها وقال إن البلاد لن تستسلم للمطالب المتعلقة بالسيادة.

وعندما سئل عما إذا كان يخشى الموت في القتال، قال إن كل شخص لديه هذا الخوف.

 قال الرئيس الأوكراني " أنا أيضًا إنسان، مثل أي شخص آخر ". " إذا كان الإنسان لا يخاف أن يفقد حياته ... فلديه مشكلة"، لكنه شدد كرئيس على أنه "لا يحق له" أن يخاف.

 وأضاف إنه إذا لم يكن الرئيس، فسيكون في خطر عندما انضم إلى جيش المتطوعين لتلقي بنادق بدأ الجيش في تسليمها الأسبوع الماضي. ولكنه قال بروح الدعابة، مع ذلك أنه يمكنه اختيار المساعدة في توصيل الطعام للجنود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز