عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على أسعار الذهب اليوم الاثنين 

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا جنونيا اليوم الاثنين 7 مارس 2022 في سوق الصاغة العالميا، زاد دولار حوالي الساعة الثالثة و النصف فجر اليوم ,إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى أنواع الذهب، سعرا قدره، 30 ألفًا 780جنيها بزيادة 155 جنيها عن قيمته أمس البالغة 30 ألفا 628 جنيها.



أسعار الذهب في سوق الصاغة المصرية     

تنشر بوابة “روز اليوسف“، لقرائها مستمرة أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، عدم استقرار اسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من 866 جنيها إلى 872 جنيهًا، على خلفية عدم أستقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت1985.20 دولار.

 

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الاربعاء 

جرام الذهب عيار10 سجل 411جنيها. جرام الذهب عيار 14 سجل 576 جنيها. جرام الذهب عيار18 سجل 747 جنيها. جرام الذهب عيار 21 سجل 866 جنيها. جرام الذهب عيار 24 سجل 990 جنيها. جرام  الجنيه الذهب عيار 24 سجل 6912 جنيها.

وأسعار الذهب فى مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

كان ناجى فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب قد كشف أن الذهب يعكس الأوضاع العالمية، ويتأثر بكافة الأوضاع نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا تسببت في حدوث قفزة عالية في أسعار الذهب.

وأضاف أن الفترة الحالية ستتهافت خلالها البنوك المركزية لعمل احتياطي من الذهب.

تابع المستشار وزير التموين لشؤون الذهب أن سعر الذهب العملة العالمية المعتمدة في كافة أنحاء العالم، ولذلك نتوقع أن تحدث زيادة في أسعاره خلال الفترة المقبلة.

 

عدم استقرار أسعار الذهب بسبب أحداث أوكرانيا

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار عدة تغيرات خلال الساعات القادمة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات خطيرة للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

حيث شهد سعر الذهب ارتفاعا بحوالي 7 جنيهات في كل عيار من الأعيرة المختلفة في سوق الذهب العالمية.

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب ارتفعت عقب ظهور الرئيس الأوكراني في تصريحات تلفزيونية وقال خلالها إنه لم يتم رصد أي تراجع للقوات الروسية من على الحدود الأوكرانية، مما يجدد المخاوف من نشوب حرب عالمية جديدة خاصة مع إعلان العديد من الدول الأوروبية وأمريكا التضامن مع أوكرانيا والتلويح بإرسال قوات هناك، وجاءت مخاوف الحرب لتزيد من القوة الشرائية على الذهب آمن ضد مخاطر الحرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز