عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

زيادة في أسعار الألومنيوم.. ويصل إلى 4 آلاف دولار للطن

خام الألومنيوم
خام الألومنيوم

سجلت أسعار الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن ارتفاعا تاريخيا بتجاوزها للحد الأقصى لها، والذي تجاوز 4 آلاف دولار للطن.



 

سعر طن الألومنيوم

 

في ذروة النمو وصل سعرالمعدن إلى 4.73.5 دولار للطن، ووفقًا لبيانات الساعة 11:05 بتوقيت موسكو، وتم تداول الألومنيوم عند 4.41 دولار للطن.

 

يقوم سعر المعدن بتحديث أعلى المستويات التاريخية لجلسة التداول الثالثة على التوالي.

 

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، لليوم الثاني عشر على التوالي، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف حماية "دونباس "ونزع السلاح الأوكراني لإزالة التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

 

وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير تلبية لطلب جمهوريتي "دونيتسك" و"لوهانسك" الشعبيتين في منطقة "دونباس"، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

 

بوتين تعليقا على الأحداث الدولية

 

وقال الرئيس الروسي "فلاديميربوتين" إن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون إلى اعتداءات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام.

 

 ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة "دونباس"، منوها إلى أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية توجه الضربات لمنشآت ووحدات عسكرية محددة وبأسلحة عالية الدقة، وإن ما من شيء يهدد المدنيين.

إنعكاس الأحداث الدولية علي بريطانيا

 

اشتعلت أسعار حديد الخردة في بريطانيا بعد قرر روسيا الاتحادية بمنع تصدير الحديد الصلب عصب الصناعات الثقيلة في الدول الصناعية الكبرى، حيث وصلت أحجام التداول الأسبوعي لقضبان التسليح إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

 

كما ارتفعت الأسعار الفورية للواردات المادية من خردة الذوبان الثقيلة الممتازة 1/2 "80:20" بمقدار 87 دولارًا / طن متري أسبوعياً إلى 595 دولارًا للطن المتري CFR في تركيا يوم الخميس الماضي، حيث استمر العديد من شركات إعادة التدوير في التراجع تحسباً لمستويات صفقات أعلى ووصل تقييم الواردات التركية من خردة الصهر الثقيلة الممتازة إلى أعلى مستوى لها منذ بدء التقييم في أوائل عام 2010

.

قال مصدر تجاري بريطاني: "الأولوية الوحيدة للمصانع هي تأمين المواد لإكمال [مبيعات الصلب نصف المصنعة والتامة الصنع] للطلبيات الحالية، وبالتالي يؤدي هذا إلى تسريع الزيادة مع عدد قليل جدًا من الحجوزات التي يتم إجراؤها".

 

 وقال أحد مصادر المطاحن التركية: "إنها حالة حرب ولذا يحتاج الناس إلى إدارة المخاطر التي يتعرضون لها -لا أتوقع قيام شركات إعادة التدوير الأكبر حجمًا بإعادة التفاوض بشأن المبيعات القديمة، وربما سيطلبون تمديدًا لشحن البضائع".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز