عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء أمريكي عاجل لتعزيز الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي "الناتو"

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلاده سترسل 7 آلاف جندي لتعزيز الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى جانب القوات الموجودة هناك.



 

وأضاف بلينكن في تصريحات اليوم "روسيا تمتلك قوة هائلة مقارنة بأوكرانيا وقادرة على الضغط على الجيش الأوكراني لكننا نريد لهذه العمليات أن تتوقف في أسرع وقت".

وتابع "العقوبات والتدابير المتخذة ضد روسيا تتجاوز كل ما كانت تتوقعه وهي غير مسبوقة وحرمانها من التكنولوجيا سيكون له أثر طويل المدى".

من  ناحية أخرى، قال بوريس جونسون إن العالم يجب أن يستعد "لأيام أكثر قتامة قادمة" بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء في صحيفة نيويورك تايمز إن الدول الغربية "فشلت في تعلم دروس السلوك الروسي " التي أدت إلى قيام فلاديمير بوتين بشن هجومه الشهر الماضي

خطة رئيس الوزراء المكونة من ست نقاط لحل الأزمة

وكتب جونسون في مقال مؤلف من 1300 كلمة نُشر يوم الأحد "هل فعلنا ما يكفي لأوكرانيا ؟ الجواب الصادق هو لا".

ووضع رئيس الوزراء ، الذي سيستضيف عددًا من قادة العالم في داونينج ستريت الأسبوع المقبل، خطة من ست نقاط لكيفية اعتقاده أن المجتمع الدولي يمكنه حل الأزمة.

سيزور رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته رقم 10 يوم الاثنين.

 وسيستضيف جونسون غدًا الثلاثاء، قادة مجموعة V4 لدول وسط أوروبا - جمهورية التشيك والمجر وبولندا وسلوفاكيا - والتي تعاني بالفعل من تأثير الأزمة الإنسانية التي شهدت بالفعل فرار أكثر من 1.5 مليون شخص من أوكرانيا.

 

وأجرى رئيس الوزراء مكالمته الأخيرة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد ، حيث قال له إن "الشعب البريطاني يقف بشكل كامل وراء الشعب الأوكراني".

 

وفقًا لقراءة المكالمة رقم 10، قال جونسون لنظيره إن "الدعم الدولي والإعجاب بالرئيس زيلينسكي وأوكرانيا بأكملها ينموان كل يوم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز