عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع الأسعار بسبب تكاليف الشحن..

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الإثنين

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

شهدت أسعار اللحوم المستوردة، اليوم الاثنين 7 مارس 2022، ارتفاعا، وتنشر بوابة “روز اليوسف“ متابعة مستمرة لأسعار اللحم المستورد في مصر خلال تعاملات اليوم ، ارتفع سعر اللحم  البرازيلي ٥٠ جنيها في الاسواق المصرية، نتيجة الحرب بين روسيًا و أوكرانيًا.



كشف هيثم عبد الباسط عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، إن أسعار اللحوم البرازيلي المستورد زادت عن قيمتها بنحو 50 جنيهًا في الأسواق المصرية نتيجة الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال أن سعر كيلو اللحم البرازيلي تسجل بين 120 جنيهًا و125 جنيها، بعدما كان يتراوح بين 70 جنيها و80 جنيها في الأسواق المصرية.

و تابع عضوٍ شعبة القصابين بالغرفة التجارية، ان من أسباب زايادة أسعار اللحوم المستوردة، زديادة أسعار السلع الغذائية عالميا، نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن.

 

وأشار عبد الباسط إلى أن الدولة تستورد نحو 50% من إجمالي اللحوم الموجودة في الأسواق المصرية، وتعتبر البرازيل أكثر الدول المصدرة لـ الحوم الحمراء إلى مصر.

 

أما بالنسبة لأسعار اللحوم البلدي، أوضح، أن سعر اللحم الضأن تسجل بين 180 جنيها و200 جنيه في الأسواق المصرية، كما أن أسعار اللحوم معرضة للارتفاع مع ارتفاع المواد الغذائية عالميا.

 

وبلغ اليوم سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 100 جنيه و120 جنيها، كما سجل سعر كيلو الكبدة الضأني 180 جنيها حتى 200 جنيه، وقد يزيد عن ذلك السعر في بعض المناطق.

 

أسعار اللحوم الحمراء في الاسواق المصرية

 

أسعار الدواجن في الأسواق المصرية 

في سياق آخر، سجلت أسعار الدواجن ارتفاعا بنحو جنيه للكيلو الواحد، وذلك في بداية تعاملات أمس اليوم الأحد 6 مارس 2022 بالبورصة، حيث تتراوح الأسعار بين 33 و34 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وهو ما أكد عليه الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة في بيان سابق للوزارة، وهو اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز