عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

27 متدربا من 13 دولة إفريقية يشاركون في دورة بمعهد القطن

27 متدربا من 13 دولة إفريقية
27 متدربا من 13 دولة إفريقية

يُشارك 27 متدربا من 13 دولة إفريقية في فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها معهد القطن في مركز البحوث الزراعية تحت عنوان "تكنولوجيا وتجهيز القطن" وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري. وتأتي الدورة التدريبية في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة في مجال التدريب وبناء القدرات، وتحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.



 

وقال الدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن، في تصريحات صحفية، إن الدورة يحاضر فيها خبراء دوليون ومحليون، بالإضافة إلى خبراء معهد القطن وأساتذة الجامعات المصرية، وتتناول الاختبارات التكنولوجية للقطن وتدوير المخلفات، واستخدام تكنولوجيا النانو لانتاج صبغات طبيعية وصديقة للبيئة، بالاضافة إلى التدريب العلمي في معامل معهد بحوث القطن وبعض الهيئات العاملة في مجال القطن في الإسكندرية.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم زيارة تفقدية لمصانع الغزل والنسيج في برج العرب لعدد من الهيئات الحكومية والدولية العاملة في مجال القطن في مصر. يشار إلى أن هذه الدورة تأتي تحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وبحضور الدكتور عادل عبدالعظيم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد عبدالمجيد رئيس مجلس القطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز