عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا: نراقب عمليات الإخلاء من أوكرانيا.. وباريس تنفي طلبها من موسكو فتح ممرات إنسانية

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه تم ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو، وقف إطلاق النار وفُتح 6 ممرات إنسانية، فضلا عن تقديم معلومات مفصلة حول الممرات إلى الجانب الأوكراني مسبقا، وكذلك إلى المؤسسات المتخصصة للأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا واللجنة الدولية للصليب الأحمر. وقال الناطق باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم /الاثنين/، "إن القوات المسلحة الروسية ستقوم بمراقبة عملية الإخلاء باستخدام طائرات بدون طيار". 



وبشأن العمليات العسكرية، قال كوناشينكوف "إن القوات المسلحة الروسية سيطرت على 6 تجمعات جديدة في أوكرانيا، هي: أوروزينوي، ونوفودونتسكوي، ونوفومايورسكوي، ودوروجنيانكا، وزاجورنوي، وتشريفنوي". وعلى صعيد متصل، نفى قصر الإليزيه ما ذكرته روسيا بشأن فتح موسكو ممرات إنسانية بعد طلب شخصي

 

من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، عندما تحدثا هاتفيا أمس /الأحد/. وقالت الرئاسة الفرنسية، حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية، "إن الطلب الشخصي من ماكرون وبقية الحلفاء والشركاء هو وقف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. والرئيس ماكرون طالب خلال حديثه مع نظيره الروسي، من بين أمور أخرى، احترام روسيا القانون الدولي لحماية السكان المدنيين والوصول غير المقيد للمساعدات الإنسانية، لكنه لم يدعو إلى فتح ممرات إنسانية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز