عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفوضية اللاجئين: ارتفاع أعداد اللاجئين الفارين من أوكرانيا لأكثر من 1.7 مليون شخص

أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الاثنين  بارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى أكثر من 1.7 مليون شخص.



وذكرت المفوضية - وفقا لقناة (يورو نيوز) الأوروبية - أن عدد المواطنين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى بلدان مجاورة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في الـ24 من فبراير الماضي بلغ مليونا و735 ألف شخص؛ بزيادة عن الرقم الذي تم تسجيله أمس والذي بلغ 1.53 مليون شخص. ولفتت إلى أن ما يقرب من ثلاثة أخماس إجمالي هذا الرقم، أو ما يقرب من 1.03 مليون، وصل إلى بولندا وحدها.. بينما استقبلت المجر أكثر من 180 ألف شخص، واستضافت سلوفاكيا 128 ألف شخص. وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الحماية المدنية اليونانية أن 4649 لاجئا أوكرانيا (30% منهم من القصر) وصلوا إلى البلاد منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وأظهرت بيانات الشرطة اليونانية، بحسب صحيفة "كاثمريني" اليونانية، أن 869 لاجئا من أوكرانيا عبروا الحدود إلى اليونان أمس، بينهم 285 قاصرا.. مشيرة إلى أن معظم اللاجئين الأوكرانيين (757 لاجئا) دخلوا إلى اليونان عبر معبر "بروماتشوناس" الحدودي، بينما جاء 8 منهم عبر مركز "إيفزوني" الحدودي، و81 لاجئا عبر مطاري أثينا وسالونيك، فيما توافد الباقون عبر نقاط أخرى على الحدود البرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز