عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تؤكد حرص الحكومة على الاستثمار في الكوادر المحلية

د. هالة السعيد وزير التخطيط
د. هالة السعيد وزير التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الحكومة على الاستثمار في الكوادر المحلية، لتبادل الخبرات، موضحة أهمية إنشاء أنظمة جديدة وتطوير ثقافة جديدة للإدارة العامة. جاء ذلك في كلمة للسعيد خلال مشاركتها في حفل تخريج 4 دفعات لبرنامج القيادة للتميز الحكومي "كينجز كوليدج"، بحضور الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الدكتورأحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الدكتورة غادة هويدي عميد مشارك في كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الدكتورة دينا وفا، المدير التنفيذي بكلية الشؤون العالمية والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية. 



وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أن البرنامج يأتي ضمن الشراكة الثلاثية التي تم توقيعها عام 2019 بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وجامعتين من أرقى الجامعات، الجامعة الأمريكية في القاهرة، وكينجز كوليدج بلندن. وأضافت السعيد أن التحديات التي فرضتها العديد من الأزمات تقود إلى تغييرات جذرية على جميع الجبهات، موضحة أن أحد المكونات الرئيسية للمرونة المستدامة، والتنمية المستقبلية، هو الإدارة العامة سريعة الاستجابة والفعالة والتي تتمحور حول الخدمة.

وأكدت أهمية وجود قطاع عام نشطا ليكون فعالاً عبر المجالات الرئيسية، وهذا ما تتطلبه العولمة والابتكار والتحول الأخضر، بالإضافة إلى الاتجاهات الجيوسياسية. وأوضحت السعيد أن الاتجاه غير المسبوق للتغيرات التكنولوجية لا يتعلق فقط بالخدمات الرقمية، وأن التحدي الرئيس يتمثل في ابتكار طريقة العمل، مؤكدة أن التطور الذي تقوم به الحكومة فيما يتعلق بالخدمات الرقمية قد أسهم في تقليص الفجوة بشكل أساسي خلال السنوات القليلة الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز