عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيادية بمستقبل وطن تطالب التموين بضخ مزيد من السلع في المجمعات لمواجهة زيادة الأسعار

الدكتورة زينب نوار
الدكتورة زينب نوار

قالت الدكتورة زينب نوار، عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، إن دول العالم تعرضت إلى موجات من التضخم وارتفاع في الأسعار، وذلك نتيجة تداعيات جائحة كورونا، فضلا عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي ألقت بظلالها على الأوضاع الاقتصادية في دول العالم من بينها مصر. 



 

وَطالبت نوار، الحكومة والأجهزة المعنية بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمنتجات والذي حدث منذ الأيام الماضية، وضرورة ضبط الأسعار، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك والذي يتم استخدام السلع فيه بشكل أكبر من الشهور العادية. 

كما طالبت القيادية بحزب مستقبل وطن، وزارة التموين  بضخ المزيد من السلع في المجمعات الاستهلاكية وزيادة منافذ البيع وتوفير السلع بأسعارها الحقيقة، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار، مشيرة إلى أن هناك استغلال وشائعات كثيرة تؤدي إلي إحتكار السلع ورفع ثمنها ويتحملها المواطن مما تشكل عبء كبير عليه ولابد من العمل على التخفيف في ظل الظروف الصعبة. 

وناشدت نوار، المواطنين  بالإبلاغ عن محتكري السلع عن طريق تقديم الشكاوى لدي جهاز حماية المستهلك للقيام بدورة في الرقابة والتفتيش، لافتة إلي أن المشروعات القومية المتعلقة بالأمن الغذائي ساهمت بشكل كبير في ضبط المشهد الاقتصادي وعدم حدوث فجوة كبيرة كما حدث في عدد من الدول الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز