عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال الجلسة العامة لمجلس النواب

"أبو العينين": تعديلات قانون الإصلاح الزراعي تُنهي التشابكات بين الهيئة ومؤسسات الدولة

النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين

وكيل مجلس النواب يطالب بتمليك الأراضي لصغار الفلاحين.. ويؤكد: تعديلات «الإصلاح الزراعي» تُنهي النزاعات    



أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بتعديلات قانون الإصلاح الزراعي، مؤكدًا أن التشريع يعمل على تصفية الكثير من التشابكات بين هيئة الإصلاح الزراعي وجميع مؤسسات الدولة مثل المحليات والأوقاف، كما أن القانون يعطي السلطة لإسقاط المديونيات عن كل الأجهزة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المصري، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 178 لسنة 1952 بشأن الإصلاح الزراعي.

 

وقال أبو العينين، إن القانون يسمح أيضا بإعادة تخصيص الأراضي بدون مقابل، أو مقابل رمزي أو إعادة تخصيصها لصالح العديد من المشروعات وفي مقدمتها "حياة كريمة"، الذي يخدم ما يقرب من 60 مليون مواطن، ويؤهل جهات الاختصاص في تحديد الملكية والتخصيص للجهات التي تحتاج إلى أراضٍ.

 

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن المشروع لا يتعرض لما تم تخصيصه لصغار الفلاحين، وتابع قائلًا: "التوصية التي أنادي بها أن  كل الفلاحين الذين أخذوا أراضي، ولم يحصلوا على عقودهم يجب أن يحصلوا عليها حتى يشعرون بالملكية، لأن هؤلاء يعانون معاناة شديدة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز