عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس المجلس الأوروبي يدعو بوتين لوقف العملية العسكرية على أوكرانيا

رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل

   دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف ما وصفها بـ"الأعمال العدائية في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن المجلس سيبحث طلب كييف بالانضمام للاتحاد الأوروبي. وقال ميشيل - في تغريدة على (تويتر) اليوم /الاثنين/ - "ناقشت مع الرئيس بوتين الوضع المأساوي الذي يتكشف في أوكرانيا، وأكدت على إدانة الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات للعدوان الروسي على أوكرانيا". وتابع رئيس المجلس الأوروبي: "دعوت الرئيس الروسي لوقف الأعمال العدائية على الفور، وضمان المرور الإنساني الآمن والوصول إلى المساعدات.. كما تم التأكيد على ضرورة ضمان سلامة وأمن المنشآت النووية.. واتفقنا على مواصلة الاتصالات".



 

من جهة أخرى، قال رئيس إقليم "دونيتسك" دينيس بوشيلين - في تصريح نقلته قناة روسيا اليوم - إنه وفقا لمعلومات استخبارية كانت القوات الأوكرانية تخطط لمهاجمة دونيتسك ولوجانسك في إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم في الثامن من مارس الجاري.

وفي سياق آخر، نقلت وكالة تاس الروسية، عن مصدر في خدمات الطوارئ الروسية، أنه كان هناك بلاغ من مجهول عن قنابل مزروعة في محطات ياروسلافسكي وكازانسكي ولينينجرادسكي للسكك الحديدية في موسكو وكذلك في محطة مترو أنفاق كومسومولسكايا، وتم إرسال فريق متخصص كلاب إلى هذه الأماكن وتبين بالفحص عدم وجود شيء وأن محطات السكك الحديدية ومحطة مترو الأنفاق تعمل في وضعها الطبيعي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز