عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 07-03-202

سر استبدال صلاح واستعدادات كأس العالم للجمباز وجائزة جديدة لصلاح ووصول فيريرا

  شهد اليوم الاثنين 07 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 07 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 07 مارس

أخبار الأهلي 

مدافعا الأهلي جاهزان 

أكد أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ‏جاهزية أيمن أشرف وياسر إبراهيم لاعبي الفريق، بعد تعافيهما من الإصابة التي أبعدتهما عن ‏المشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية.

وشارك أيمن أشرف وياسر إبراهيم في مران الفريق الجماعي، بعد خضوعهما لفحص طبي قبل انطلاق المران الذي أقيم ‏مساء اليوم على ملعب التتش، لتتأكد جاهزيتهما بعد الانتهاء ‏من تنفيذ البرنامج العلاجي والتأهيلي والاطمئنان على حالتيهما من الناحية الطبية.‏

 وكان أيمن أشرف قد اشتكى من آلام في الركبة، فيما تعرض ياسر إبراهيم لإجهاد في العضلة ‏الخلفية.‏

موسيماني يدعم عمار حمدي وكوكا

حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حرص على الحديث مع ‏عمار حمدي وأحمد نبيل كوكا، لاعبي الفريق قبل انطلاق المران الذي أقيم مساء اليوم على ‏ملعب التتش للاطمئنان على حالتهما ودعمهما معنويًّا، وذلك بعد جراحة الرباط الصليبي التي ‏أجراها عمار في النمسا، فيما يغيب كوكا بسبب تداعيات إصابته بفيروس كورونا.‏

وأدى عمار حمدي جلسة علاج طبيعي اليوم، وذلك ضمن البرنامج ‏التأهيلي الذي يقوم بتنفيذه بعد عودته من النمسا وإجرائه جراحة الرباط الصليبي هناك، تحت إشراف البروفيسور كريستيان فينك، ‏الذي سبق له إجراء نفس الجراحة لزميله ‏بالفريق أكرم توفيق.‏

أخبار الزمالك 

فيريرا في القاهرة

وصل البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني الجديد للزمالك، إلى مطار القاهرة الدولي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء.

أخبار ألعاب أخرى 

الاجتماع الفني للمرحلة النهائية بدوري محترفي اليد

أقيم اليوم الاثنين، الاجتماع الفني للمرحلة النهائية من دوري المحترفين لكرة اليد، وذلك بمقر الاتحاد في مدينة 6 أكتوبر. وشهد الاجتماع حضور مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة لممثلي الفرق المشاركة، وأعضاء لجنة المسابقات والحكام. وتضمن الاجتماع الاتفاق على ملابس الفرق المشاركة بالدورة، بالإضافة لشرح نظام المرحلة النهائية من الدوري، وكيفية حسم لقب البطولة.

موري يبحث استعدادات كأس العالم للجمباز

بحث رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني موري وتنابي في اتصال هاتفي مع إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للعبة آخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات القاهرة 2022 والتي تستضيفها مصر بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 17 حتى 21 مارس الجاري. وطمأن رئيس الجمباز المصري، رئيس الاتحاد الدولي على الأجهزة الجديدة وجميع الاستعدادات من أجل استضافة بطولة كأس العالم، القاهرة 2022.

أخبار عالمية 

كلوب يوضح سر استبدال صلاح

قال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب، إنه لم يرغب في استبدال جناح فريقه محمد صلاح بلاعب آخر في المباراة التي جمعت الفريق أمام وست هام يونايتد.

وأضاف كلوب- في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء ليفربول وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، اليوم الاثنين: "كان محمد صلاح يرغب في تسجيل هدف في المباراة خاصة أنه يجيد الهجمات المرتدة ويساعد في النواحي الدفاعية، لكن أتيحت لنا الفرصة للدفع بدماء جديدة كنا نحتاجها في مباراة وست هام وبالتالي أشركنا دييجو جوتا، لأن هناك مباريات كثيرة وضغطا كبيرا ونحتاج إلى مشاركة لاعبين آخرين".

يونايتد لم يحسم موقف راشفورد

كشف المتخصص في سوق الانتقالات، فابرزيو رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد لم يحسم موقفه بعد بشأن جناح فريقه الأول لكرة القدم، ماركوس راشفورد، الذي يشعر بالقلق إزاء مستقبله.

وأوضح رومانو، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "العقد ينتهي في نهاية الموسم المقبل، لكن مانشستر يونايتد لديه خيار التمديد لموسم آخر، مانشستر يونايتد لم يتخذ قرارا بشأن مستقبل ماركوس راشفورد حتى الآن، لكن المصادر أخبرتني أن راشفورد قلق من وضعه بسبب دوره مع الفريق لقلة مشاركاته مع رالف رانجنيك".

وينتهي عقد راشفورد مع مانشستر يونايتد في يونيو 2023، ولكن هناك ضبابية حول إمكانية استمراره من عدمها في ظل وجود المدرب، رالف رانجنيك.

صلاح مرشح لجائزة جديدة

اختارت رابطة اللاعبين المحترفين، الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ضمن قائمة الأسماء المرشحة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج"، خلال شهر فبراير الماضي. ونشرت الرابطة على حسابها الرسمي على "تويتر"، القائمة التي تضم محمد صلاح، وهاري كين، وسون هيونج مين، وتشي آدامز، وكريج داوسون، وجارد بوين.

ونال محمد صلاح، جائزة الرابطة كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم (2017-2018).

  التجديد لصلاح يجذب اهتمام الجماهير 

 

تواصل مسألة تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، جذب انتباه واهتمام الجماهير وأساطير اللعبة.

وعلّق مهاجم نادي ليفربول الأسبق ومنتخب إنجلترا، مايكل أوين، في حوار مع شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية قائلًا: "بكل صراحة، محمد صلاح كان رائعًا في ليفربول وأصبح أفضل وأفضل، لقد كان جزءًا من فريق رائع، نعم، لكنه كان أحد أسباب كونه بتلك القوة، لا يمكنني التحدث عنه كفاية، فهو لاعب متفانٍ في عمله، ولائق طوال الوقت، ولديه رغبة في المشاركة دائمًا في المباريات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز