عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مذكرة تفاهم بين غرفتي "القاهرة" و"بوجوتا" لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

وقعت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية في بوجوتا بكولومبيا تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية وتطوير التعاون المشترك وتمهد الطريق لتعزيز التجارة والصناعة والاستثمار.



وقع الاتفاقية عن الجانب المصري المهندس سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة نيابة عن المهندس إبراهيم العربي، وعن الجانب الكولومبي " ماريا مونيكا" نائب رئيس غرفة تجارة بوغوتا عن نيكولاس أوريبي رويدا رئيس الغرفة.

وذكرت غرفة القاهرة - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية بتبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية والاجتماعات الافتراضية والزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين بهدف تعزيز التعاون في مبادرات الأعمال والاستثمار.

واتفقت الغرفتان على تبادل المعلومات الاقتصادية بشكل دوري وتقديم المساعدة المتبادلة لمعرفة أسواقهما؛ وتبادل المعرفة في مختلف مجالات الاهتمام، وتعزيز المبادرات التجارية التي تعمل على تحسين الوصول إلى الأسواق والاستفادة من فرص الأعمال والاستثمار؛ والتعاون في الترويج للفعاليات لأعضائها وتقديم التوجيه والإرشاد للمهتمين و السعي لتسهيل وتقديم المعلومات حول المعارض الدولية الرئيسية والمعارض التجارية التي تقام في بلديهما لتعزيز التجارة والاستثمار الثنائي.

من جانبه قال المهندس سامح زكي إن العلاقات المصرية الكولومبية شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ حجم تجارة مصر مع كولومبيا حوالي 153 مليون دولار في عام 2021 بزيادة تصل إلى 104%عن عام 2020 معتبرا توقيع مذكرة التفاهم بين الغرفتين خطوة مهمة نحو زيادة حجم التبادل التجاري المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز