عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استبعاد روسيا وبيلاروسيا من كأس العالم للجمباز بالقاهرة

تلقى اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، خطاب من الاتحاد الدولي للعبة، يتضمن قراره باستبعاد منتخبي روسيا وبيلاروسيا، من المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها يوم 17 مارس الجاري، على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.



 

وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد قرر في وقت سابق، استبعاد منتخبي روسيا وبلاروسيا، من المشاركة في البطولات الدولية والقارية، على خلفية العملية العسكرية الجارية حاليا بين روسيا وأوكرانيا.

 

كأس العالم للجمباز

ويستعد حاليا اتحاد الجمباز لتنظيم بطولة كأس العالم للجمباز الفني، على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، ضمن سلسلة البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

وأعلن اتحاد الجمباز أن البطولة ستشهد مشاركة 33 دولة، بعدد كبير من اللاعبين واللاعبات، وأنه سيكون هناك تطبيق قوي للإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين والمنتخبات المشاركة.

 

وفي سياق متصل، قرر الاتحاد الدولي للتزلج، منع روسيا من المشاركة في كافة المنافسات الدولية أو القارية خلال الفترة المقبلة، على خلفية الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا.

 

وأعلن الاتحاد الدولي للتزلج، منه المسؤولين الروس من التواجد في كافة البطولات الدولية والقارية، وذلك وفقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية في هذا الشأن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز