عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجزائر: تكثيف الجهود مع الجامعة العربية لإنجاح القمة المقبلة

وزارة الخارجية الجزائرية
وزارة الخارجية الجزائرية

ذكرت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تكثيف الجهود وتقوية التنسيق المشترك؛ بهدف إنجاح القمة العربية المقبلة، التي من المقرر أن تستضيفها الجزائر خلال العام الجاري. 



 

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان - أن وزيرها رمطان لعمامرة أجرى، اليوم، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، محادثات ثنائية مع الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، تناول خلالها الطرفان أهم البنود، التي سيتم مناقشتها خلال الدورة العادية السابعة والخمسين بعد المائة (157) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، التي ستنطلق أعمالها، غدا الأربعاء بالقاهرة.

وبحسب البيان، يتضمن جدول أعمال هذه الدورة، إلى جانب انتقال رئاسة المجلس من دولة الكويت إلى الجمهورية اللبنانية، عدة مواضيع هامة تتعلق بالتحضير للقمة العربية المقبلة بالجزائر، وكذلك مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب مسائل إدارية أخرى على غرار تعيين الأمناء العامين المساعدين بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 

وفي هذا الإطار، استعرض الطرفان التحديات المفروضة على الدول العربية خاصة في خضم التوترات وحالة الاستقطاب، التي تشهدها العلاقات الدولية في الوقت الراهن، وآفاق تعزيز العمل العربي المشترك للدفاع عن مصالح الدول العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز