عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شرح تفصيلي لأحداث قمة الأهلي وبيراميدز .. لو فاتك الماتش

الاهلي
الاهلي

عاد الأهلي من جديد لصدارة لترتيب الدوري، وذلك عقب انتصاره على بيراميدز بثلاثية نظيفة، لينجح الأهلي بقيادة موسيماني من الفوز بمباراة "ضرب النار"، التي جمعت بين الأهلي وبيراميدز ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة للدوري الممتاز.  



بدأ بيراميدز اللقاء مسيطرا في الثواني الأولى من عمر اللقاء وذلك عبر عدد من التمريرات البينية من قبل لاعبيه، إلا أن الأهلي قد بدأ كراته الهجومية مبكرا بالدقيقة 3 من عمر المباراة ليكسر تلك السيطرة، وذلك عبر تسديدة قوية من بيرسي تاو صوب مرمي بيراميدز، إلا أن شريف إكرامي تمكن من إمساك الكرة، ليبدأ حالة الهجوم المتبادل بواقع هجمة للأهلي وهجمة لبيراميدز تسيطر على أجواء اللقاء، كان أخطرها هجمة لاعبي الأهلي بالدقيقة 4 إلا أن التركيز المسيطر على مدافعي بيراميدز، حال دون اكتمال الهجمة، حيث ارتقى عمر جابر مع الكرة ليخرج الكرة ولتنتهي الهجمة برأسية ممتازة.

وليعود الأهلي من جديد بهجمة بقدم أفشة بعرضية رائعة من وسط الملعب لبيرسي تاو ليبعدها لاعب بيراميدز بشكل عشوائي، لتسقط داخل منطقة الجزاء و لتكون فرصة الأهلي الأولى الأقرب لتسجيل هدفه الأول، إلا أن إكرامي سبق رأسية عبدالقادر ليخرج ويمسك الكرة ويضيع على الأهلي فرصته الأولى لتسجيل هدفه الأول.

ووسط هجمات الأهلي المتكررة على مرمى إكرامي شهدت العشر دقائق الأولى حالة من الانكماش الدفاعي للاعبي بيراميدز، ليتمكن الأهلي الدقيقة الـ8 بتمريرة من بيرسي تاو لمحمد هاني ليضعها بشكل ولا أروع لأفشة ويصوبها أفشة بقدمه اليمني لترتفع أصوات الجماهير، فرحا بالاستعداد لإحراز الهدف الأول، إلا أن الكرة مرت بسلام بجانب القائم الأيسر لمرمى شريف إكرامي.

بينما كانت الهجمة الأولى لفريق بيراميدز الأقرب لتكون فرصة هدف بالدقيقة 17، بتصوبية قوية القدم اليسرى للاعب محمد حمدي إلا أنها تخرج بعيدة عن المرمى، وشهدت الدقيقة 18 على إشهار محمود البنا حكم اللقاء الإنذار الأول لمحمد هاني بعد عرقلته للاعب بيراميدز عبدالله السعيد ليحصل السعيد على خطأ لكن الكرة تخرج من جديد لخارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 23 على حصول بيراميدز على ضربة ركنية هي الأولى في اللقاء ليلعبها عمر جابر بعرضية عدت على الجميع، لتعود من جديد الكرة برأسية لعلي جبر، لكنها مرت بسلام فوق مرمى الشناوي، ليعود الأهلي بهجمة جديدة ومتقنة بقدم علي معلول إلا أن إكرامي تصدى لها بشكل ممتاز.

ونجح لاعبي بيراميدز في فرض حالة من الضغط الطولي والعرضي على لاعبي الأهلي، وظهر ذلك بشكل قوي في الهجمة الأخطر في الشوط الأول لبيراميدز بقدم إبراهيم عادل والتي كانت على وشك أن تحول التعادل السلبي للمباراة إلى تقدم ليعلو أصوات الجماهير، إلا أن أليو ديانج قدم واجبه الدفاعي بشكل مميز لينجح في إنهاء الهجمة وضياع فرصة بيراميدز لإحراز هدفه الأول.

وعادت حالة الهجوم التبادلي للفريقين بواقع هجمة للأهلي وهجمة لبراميدز، لتسيطر على الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وسط تفوق بيراميدز في نصف الملعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 شهد الشوط الثاني كافة الإثارة والمتعة لمحبي الكرة بشكل عام ولجماهير القلعة الحمراء بشكل خاص، وبدأ كل من موسيماني المدير الفني للأهلي وايهاب جلال المدير الفني الشوط الثاني دون تغييرات بتشكيل الفريقين، وبالدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني تمكن الأهلي من ترجمة الخطأ القاتل من عبدالله السعيد والذي يعود إلى تمريرة السعيد الكارثية التي استغلها أفشة بمهارة كبيرة تمكن بها من تخطي كل من علي جبر وإكرامي، لتهتز شباك بيراميدز بالهدف الأول، و يهز جمهور "التالتة شمال" الملعب فرحا بتسجيل أفشة هدف التقدم للمارد الأحمر.

احتفال افشة بهدفه
احتفال افشة بهدفه

 

وعاد الأهلي ليكشف عن مخالبه الهجومية من جديد بالدقيقة 54 إلا أن صفارة الحكم أشارت باحتساب خطأ لصالح إبراهيم عادل، ليعلب السعيد الكرة بعرضية خطيرة تسقط داخل منطقة الجزاء، إلا أن الشناوي تمكن من التصدي لها ليعديها مدافعي الأهلي لوسط الملعب.

وشهد اللقاء بعد هدف الأهلي الأول على محاولات عديدة من لاعبي بيراميدز للعودة للقاء وإحراز هدف التعادل، وسط تركيز وضغط طولي وعرضي منع الأهلي من بناء الهجمات بشكل جيد، وتعد أحد تلك المحاولات الخطيرة، هي تسديدة عبدالله السعيد القوية بالدقيقة 57 والتي كانت ستكون هدف التعادل لبيراميدز، إلا أن القائم قد حال مرتين دون ذلك.

بالدقيقة 69 قام موسيماني بثاني تبديلاته باللقاء بعد خروج أحمد عبدالقادر ونزول عمرو السولية، وجاء بتغيرات موسيماني الثانية خروج كل من حمدي فتحي وبيرسي تاو ونزول كل من أيمن أشرف وحسين الشحات، وحاول الأهلي هز شباك بيراميدز من جديد بعرضية رائعة من علي معلول في الدقيقة 70 إلا أن تألق إكرامي قد منع اللاعب من تسجيل ثاني أهداف الفارس الاحمر ، وعاد بيراميدز لتمثيل خطورة من جديد على شباك الشناوي بهجمة خطيرة ولا أروع من فخر لاكاي تمكن الشناوي من صدها لأول مرة إلا  أن اللاعب استغل الدربكة الدفاعية للاعبي الأهلي وسدد تسديدة أخرى إلا أن الدفاع قد تمكن من إبعادها تلك المرة.

وتمكن لاعبو الأهلي من كسر الحالة الهجومية لبيراميدز، مستغلين الخطأ الدفاعي عن علي جبر بالدقيقة 79، حيث صنع محمد هاني تميريره رائعة لحسن الشحات إلا أن تصويبة الشحات لم تكن جيدة، لتضيع فرصة أخرى لتعزيز فوزه باللقاء.

شهدت الدقيقة 80 قيام إيهاب جلال بأول تبديلاته بنزول كل من محمود وادي وإبراهيم توري بدلا من عبدالسعيد ووليد الكرتي، بينما قام موسيماني بتنزيل ميكسوني بدلا من أفشة، كما جدد دماء خط الدفاع بنزول كريم فؤاد بدلا من محمد هاني.

وعزز الأهلي فوزه بتسجيله هدفه الثاني باللقاء، من خلال تصويبة صاروخية تدرس من عمرو السولية بالدقيقة 85، لتهتز شباك بيراميدز من جديد، وعلى غرار سيناريو الأهلي المعهود بالتسجيل +90، تمكن شريف من ترجمة عرضية  معلول المتقنة بالدقيقة 93 لهدف الأهلي الثالث وسط دربكة دفاعية من جانب لاعبي بيراميدز، ليحقق الأهلي فوزه التاسع، والثالث علي التوالي بالدوري الممتاز، وليرتفع رصيده إلى 28 نقطة، ليستعيد صدارة الجدول من جديد، بينما تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 26 ويتراجع إلى المركز الثاني.     

احتفال الاهلي بالفوز
احتفال الاهلي بالفوز

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز