عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

بريطانيا تحظر تصدير تكنولوجيا صناعة الطيران لـ"روسيا"

الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية

في بيان أعلنت فيه "وزارة الخارجية البريطانية"، أن المملكة المتحدة تفرض حظرًا على تصدير السلع وتكنلوجيا صناعة الطيران والفضاء إلى روسيا.



 

نص بيان "الخارجية البريطانية"

 

وجاء في البيان أن "الإجراءات التجارية الإضافية ستمنع تصدير السلع والتقنيات المتعلقة بصناعة الطيران والفضاء من المملكة المتحدة إلى روسيا، بما في ذلك خدمات التأمين وإعادة التأمين".

 

هذا يعني أنه سيتم إلغاء بطاقات التأمين الحالية، ولن تتمكن شركات التأمين وإعادة التأمين في المملكة المتحدة من دفع تعويضات على بطاقات التأمين الحالية في هذه القطاعات.

 

وبدأت روسيا العملية العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022 لحماية الناس من ممارسات نظام الحكم الأوكراني الذي يرتكب الإبادة الجماعية ضدهم على مدى ثمانية أعوام وفقا للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين."

 

ورد الغرب على العملية الروسية بفرض حزمة كبيرة من العقوبات بغرض تقويض إرادة موسكو وعزلها عن العالم كما يدعي، لكن روسيا أكدت أنها استعدت جيدا لمثل هذه الإجراءات التي توقعت حدوثها بغض النظر عن الموقف بشأن أوكرانيا.

العقوبات على روسيا

 

 خطوة سويفت: في خطوة كبيرة تهدف إلى شل الاقتصاد الروسي، قررت الولايات المتحدة مع حلفائها الرئيسيين، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، فصل البنوك الروسية الرئيسية الخاضعة للعقوبات عن النظام المالي العالمي سويفت.

 

جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT)، هي خدمة الرسائل المصرفية الرئيسية في العالم والتي تربط حوالي 11000 بنك ومؤسسة في أكثر من 200 دولة، بما في ذلك الهند. تعتبر خطوة فصل البنوك الروسية من نظام SWIFT بمثابة مشكلة كبيرة لروسيا لأن جميع البنوك تقريبًا تستخدم هذا النظام.

وتعتمد روسيا بشكل كبير على نظام SWIFT في صادراتها الرئيسية من النفط والغاز.

 

 نورد ستريم 2: علقت ألمانيا الموافقة على خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 مع روسيا، وقال المستشار الألماني أولاف شولتز، إنه اتخذ القرار لأن تصرفات روسيا ضد أوكرانيا تمثل "انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي".

 

نورد ستريم 2 هو خط أنابيب غاز طبيعي، يبلغ طوله 1230 كيلومترًا (764 ميلًا)، تحت بحر البلطيق، يمتد من روسيا إلى ساحل بحر البلطيق الألماني، ويربط بين روسيا وألمانيا  لتوصيل الغاز الروسي مباشرة لأوروبا عبر ألمانيا، وهو مكتمل لكنه لم يعمل بعد

إمدادات التكنولوجيا الروسية: أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات أخرى لخنق إمدادات التكنولوجيا الروسية.

 

 

 القيود المالية في المملكة المتحدة: أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن قيود مالية وضوابط على الصادرات.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستحظر بريطانيا أيضًا شركة الطيران الروسية، إيروفلوت، من الهبوط في المطارات البريطانية.

  حظر المجال الجوي: أغلقت عدة دول في الاتحاد الأوروبي مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الروسية، وأصدرت المملكة المتحدة مذكرة تمنع شركات الطيران الروسية وأي رحلات جوية مرتبطة بشخص روسي من العمل في المجال الجوي للمملكة المتحدة أو إلى مطارات المملكة المتحدة، باستثناء الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي.

 

الدول الأخرى، التي فرضت حظراً على استخدام مجالها الجوي أمام شركات الطيران الروسية تشمل استونيا ولاتفيا وسلوفينيا ورومانيا.

 

في غضون ذلك، قال مسؤولون ألمان إن البلاد تستعد لإغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية.

 

قالت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، الأحد، إنها ستعلق رحلاتها الجوية إلى روسيا واستخدامها للمجال الجوي الروسي بعد هجوم موسكو على أوكرانيا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

البنك المركزي الروسي: القيود الجديدة التي أعلنتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة للبنك المركزي الروسي ستحد من قدرة الكرملين على الوصول إلى أكثر من 600 مليار دولار من الاحتياطيات هناك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز