عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الخارجية الروسية: روسيا سترد على العقوبات الغربية

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

قامت الخارجية الروسية بإعلانها عن أسفها للعقوبات الاقتصادية التي أعلنها الغرب ضد روسيا واصفة إيها بـ "الحرب الاقتصادية الشاملة".



 

دميتري بيريشيفسكي

 

قال مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية، "دميتري بيريشيفسكي"، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، اليوم إن موسكو تعتزم تطوير قيود تجارية ومالية هادفة ردا على العقوبات الغربية.

 

 

وأضاف "دميتري بيريشيفسكي" إن موسكو تأسف لـ"حرب اقتصادية شاملة" أطلقها الغرب ضد روسيا.

وتابع " دميتري بيريشيفسكي" بأن عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في صناعة الطيران تهدد أمن حركة الركاب الروس. مشيرا إلى أنها محاولة غير مسبوقة للتأثير على قرارات السياسة الخارجية في موسكو.

واستكمل "دميتري بيريشيفسكي" أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إنه قد يفرض حظرا على استيراد النفط والغاز من روسيا، في ما وصفة بـ "صفعة قوية لبوتين" تمثل ضغوطا عليه لوقف الحرب على أوكرانيا، على حد قوله.

فيما أفادت تقارير إعلامية بأن مجلس النواب الأمريكي أرجأ التصويت على مشروع قانون لحظر واردات الطاقة من روسيا ومراجعة وضعها في منظمة التجارة العالمية من الثلاثاء إلى الأربعاء بعد اعتراضات من الجمهوريين، بسبب حقيقة أن نص مشروع القانون يفتقر إلى بند رئيسي ينص على قطع العلاقات التجارية الأمريكية مع روسيا وبيلاروسيا.

وقامت دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "ناتو" بفرض العديد من العقوبات ضد روسيا في ضوء الصراع الروسي-الأوكراني، وتبحث الآن تلك الدول على مصادر بديلة للطاقة تغنيها عن الاعتماد على الغاز والطاقة الروسية.

وكما قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "دميتري بيسكوف" ، فإن العقوبات الغربية خطيرة للغاية ، وكانت روسيا تستعد لها مسبقًا.

آخر تطورات الأزمة الروسية_ الأوكرانية

 

أشارت تقارير إعلامية بأن مجلس النواب الأمريكي أجّل التصويت على مشروع قانون لـ"حظر واردات الطاقة من روسيا" ومراجعة وضعها في منظمة التجارة العالمية من الثلاثاء إلى الأربعاء بعد اعتراضات من الجمهوريين.

وبحسب ما قامت صحيفة "بوليتيكو" بنشره أنه كان من المتوقع أن يتم التصويت يوم الثلاثاء، لكن الجمهوريين في مجلس النواب عارضوا ذلك بسبب حقيقة أن نص مشروع القانون يفتقر إلى بند رئيسي ينص على قطع العلاقات التجارية الأمريكية مع روسيا وبيلاروسيا.

 

 

وبحسب الصحيفة، فإن مشروع القانون بين الحزبين سيسمح للولايات المتحدة بفرض عقوبات إضافية على روسيا، فضلا على مراجعة وضع روسيا في منظمة التجارة العالمية، ويجرى حاليا وضع اللمسات الأخيرة على نص مشروع القانون.

 

هذا ووقع الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، يوم الثلاثاء الماضي، على أمر واردات الطاقة من روسيا.

 

ينطبق الحظر على النفط والغاز الطبيعي المسال والفحم، وكذلك عدد من المنتجات البترولية، لكنه لا ينطبق على اليورانيوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز