عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الروسية: يجب علي امريكا أن تطلع العالم علي حقيقة ما يحدث في أوكرانيا

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، "ماريا زاخاروفا"، أنه يتعين على وزارة الدفاع الأمريكية إطلاع المجتمع الدولي على تلك البرامج التي كان يجري تنفيذها في أوكرانيا.



 

 

وقالت "زاخاروفا" على وزارة الدفاع الأمريكية، والإدارة الأمريكية، في المستقبل القريب، إطلاع المجتمع الدولي بصورة رسمية على تلك البرامج التي كان يجري تنفيذها في أوكرانيا".

 

وأضافت "زاخاروفا" فإن "التأكيدات التي صدرت هذه الأيام من الجانب الأوكراني ومن الولايات المتحدة، من قبل نائبة وزير الخارجية فيكتوريا نولاند، لا تترك فرصة لواشنطن للصمت هذه المرة أيضا".

وتابعت "زاخاروفا" أن موسكو ترغب في معرفة ما إذا كانت المواد البيولوجية الخطرة من المختبرات في أوكرانيا قد أصبحت في أيدي المتطرفين والقوميين، وهل تم تدمير المواد الحيوية في هذه المختبرات بمن وقعت في أيديهم.

وذكرت "زاخاروفا" أنه تم تطوير أسلحة بيولوجية في المصانع الأوكرانية مباشرة بالقرب من روسيا، وقدم موظفو الشركات البيولوجية في أوكرانيا بيانات عن التدمير الطارئ للوثائق المتعلقة بتطوير المواد الخطرة.

ووصفت "زاخاروفا" تصريحات كييف بشأن مهاجمة روسيا للمنشآت النووية الأوكرانية بـ "الكذب"، كما أنه توجد مخاطر لاستفزازت نووية من كييف.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم أن مجموعة من المخربين الأوكرانيين قامت بمهاجمة القوات الروسية أثناء قيامها بدوريات التأمين في المنطقة المجاورة لمحطة "زابوروجيا" النووية.

وفقا لبيان وزارة الدفاع الروسية حاول نظام كييف تنفيذ استفزاز في غاية الوحشية بالقرب من محطة زابوروجيا النووية.

وجاء في البيان، أنه في حوالي الساعة 2 صباحا اليوم، تعرضت دورية متنقلة للحرس الوطني الروسي لهجوم بالأسلحة الخفيفة من قبل مخربين أوكرانيين أثناء قيامها بدوريات في المنطقة المحمية المجاورة للمحطة.

وأوضح البيان أن المخربين كانوا يختبئون في مجمّع تعليمي وتدريبي يتكون من عدة طوابق ويقع خارج محطة الطاقة، حيث قاموا بإطلاق النيران الكثيفة من النوافذ.

تصريحات الأمين لعام لحلف الناتو

 

وفي تصريحات للناتو حول أخر الأحداث والتطورات في الملف الروسي الأوكراني، أكد ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي “الناتو”، أن هناك تقارير تفيد باستهداف روسيا للمدنيين الأوكرانيين في الممرات الإنسانية، واصفا الأمر بـ"جريمة الحرب"، والأمر غير المقبول.

وقال "ستولتنبرج"، في مؤتمر صحفي جمعه برئيس "لاتفيا"، إغيلس ليفيتس، اليوم، ناقشنا الهجوم الوحشي الروسي على أوكرانيا والآثار المدمرة الناتجة عنه.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز