عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثبات الأسعار في سوق الجمعة ..وتنافس التجار في أسعار اللحوم بالإسماعيلية

اسعار السلع الغذائية
اسعار السلع الغذائية

عقب تردد الكثير من الشائعات والاقاويل عن ارتفاع اسعار السلع الغذائية، توجهت مصادر "روزاليوسف" الى سوق الجمعة بمحافظة الإسماعيلية، لمعرفة قائمة الاسعار الخاصة بالخضر والفاكهة واللحوم ايضا والدجاج.



وتتحكم "الطماطم " في تحديد ارتفاع او انخفاض اسعار السلع من الخضر والفاكهة، والتي جاءت اليوم باسعار تبدا من 4 جنيهات للكيلو، لتشهد ثباتا في اسعار السلع الاخري، لتتراوح "البطاطس" من 4 إلى 5 جنيهات ايضا للكيلو .

فيما يصل الكيلو من "البصل " الى 2.5 جنيه، ومن "الثوم" 5-6جنيهات، فيما وصل سعر الكيلو من "الفلفل " الى 12جنيها، ومن الباذنجان الرومي الى 10جنيهات للكيلو ونصف الكيلو منه، ومن"الباذنجان العروس" يتراوح من 8-10 جنيهات، و"الملوخية"كيلو ونصف الكيلو مقابل 10 جنيهات، ومن "السبانخ" 5جنيهات للكيلو، والكيلو والنصف بمبلغ 10 جنيهات للخيار ، اما سعر الكيلو من الليمون 10 جنيهات. اما عن اسعار  الفاكهة ، فيتراوح سعر "التفاح" بين12 الى 15 جنيها، "برتقال" ٥جنيهات، "يوسفي "من 5إلى 6جنيهات، والكيلو من "الموز "بين 8-10 جنيهات وبالمثل في اسعار "الفراولة"، واخيرا سعر الكيلو من "الجوافة" بين 10-12 جنيهات.

فيما انتشرت في محافظة الإسماعيلية، حملة "سيبها تعفن" والخاصة بمقاطعة اللحوم، والتي قام بعض تجار اللحوم داخل المحافظة بطرحها مقابل اسعار تزداد على اسعار السوق ١٠ جنيهات، ليصل سعر الكيلو من اللحوم البلدي الي ١٦٠ جنيها ، وتردد انباء عن زيادة اسعار اللحوم خلال شهر رمضان لتصل إلي ١٧٠ و١٨٠ جنيها للكيلو الواحد. وفي ذلك اكد خالد الجداوي ممثل شعبة الجزارين بالغرفة التجارية محافظة الإسماعيلية، على مناشدة الاهالي بترشيد الاستهلاك من جميع السلع الغذائية، بوجه عام واللحوم بوجه خاص، حيث إنه وفي ظل ازمة الحرب بين "روسيا واوكرانيا"، انخفضت نسبة المعروض وازداد الطلب من المواطنين، فضلا عن اقبال بعضهم على التخزين للسلع الغذائية واللحوم استعدادا لشهر رمضان المبارك .

فلا بد ان يكتفي الجميع بما يسد احتياجاته يوما بيوم، ورفض فكرة التخزين، اما ما يحدث بين الجزارين من ارتفاع الاسعار، فما هو إلا منافسة بينهم ، ولا بد ان يقف المواطن موقفا إيجابيا تجاه ذلك من خلال ترشيد الاستهلاك..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز