عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دميتري بيسكوف: الكرملين ليس على علم باستقالة نابيولينا

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

قال السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الكرملين ليس على علم بخطاب استقالة قدمه محافظ البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا.



 

 

وقال بيسكوف ردًا على السؤال ذي الصلة اليوم الأربعاء "لا، لسنا على علم بذلك".  

 

 

إجلاء المدنيين من المناطق المأهولة بالسكان

 

من ناحية أخرى، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف، أوليكسي كوليبا، إن إجلاء المدنيين من المناطق المأهولة بالسكان في منطقة كييف عبر ممر إنساني بدأ، وتتجه طوابير المركبات الأولى إلى هناك. وقال كوليبا في خطاب بالفيديو على "Telegram" لدينا اتفاق بشأن البلدات التالية: إيربين، وبوتشا، وهوستوميل، وبورودينكا، وفورزيل، لإخلائها من المدنيين.

 

 

وأضاف كوليبا أن القافلة الأولى من المدنيين، غادرت بالفعل، مشيرًا إلي وجود قادرة أخرى ستغادر إلى بوتشا وآمل أن يكون كل شيء على ما يرام وسنجمع كل أفراد شعبنا".

 

وقال إنه نظرًا لغياب إمدادات الكهرباء والاتصالات المتنقلة في المناطق المأهولة المذكورة، فقد تولى مكتب الدولة الأوكراني لحالات الطوارئ واجب إخطار السكان بالإخلاء.

 

 وفي سياق أخر، بدأت قوات المنطقة العسكرية المركزية الروسية في إعادة نشر أنظمة الدفاع الجوي طويلة المدى من طراز S-400 Triumf وأنظمة الصواريخ والمدافع Pantsir-S من منطقة الفولجا إلى منطقة استراخان، والتي ستستضيف المرحلة التالية من وقالت الخدمة الصحفية بالمنطقة العسكرية إن ما يحدث مناورة لقوات الدفاع الجوي.

 

"بدأت الوحدات العسكرية للدفاع الجوي المتمركزة في منطقة ساراتوف في تحميل قاذفات ومركبات قيادة وعربات لودر ناقلة لأنظمة صواريخ S-400 Triumf وأنظمة صواريخ Pantir-S وأنظمة مدافع ومعدات هندسية وإمدادات لوجستية على عربات مسطحة"، حسبما ذكرت الصحافة قال الخدمة.

 

وأضافت انه "سيتم نقل حوالي 100 قطعة من المعدات و300 فرد من منطقة ساراتوف إلى منطقة استراخان لإطلاق صواريخ موجهة مضادة للطائرات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز