عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: وعى الشعب المصري ومخزونه الحضاري وفهمه لظروف وطنه سيحقق المعجزات  

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رسالة خاصة الى شعب مصر العظيم خلال احتفالية الشهيد، وقال الرئيس: لا يفوتني في هذه المناسبة وكما اعتدنا أن نتوقف معًا لنلقي نظرة شاملة على مسيرتنا، التي بدأناها معا وذلك انطلاقًا من سياستنا الثابتة بعرض الحقائق عليكم، لمواجهة التحديات معًا، من منظور واقعي وحقيقي ومباشر وذلك سعيًا نحو تحقيق النهضة الحقيقية الشاملة التي نطمح لها جميعًا وللأجيال التي ستأتي من بعدنا نهضة تليق بعظمة وتاريخ بلادنا.



 

واستكمل الرئيس: ولا يخفي عليكم، أيها الإخوة الأعزاء أن مصر واجهت خلال السنوات الماضية الكثير من التحديات غير المسبوقة، على كافة الأصعدة.. فعلى المستوى العالمي ظهرت جائحة كورونا واندلعت بعض الصراعات والنزاعات التي أثرت بشكل جذري على هيكل الاقتصاد الدولي وسلاسل الإمداد العالمية وزيادة نسب التضخـم وارتفـاع الأسـعار ومن قبل الجائحة وتلك الصراعات اجتاحت سائر أنحاء المنطقة موجات الفوضى وعدم الاستقرار السياسي والأمني وانهيار لبعض الدول وتفكك مجتمعاتها وتفشـي خطـر الإرهـاب والتي كانت لتطال وطننا الحبيب لـولا عناية الله ولطفـه.

 

واضاف الرئيس السيسي، أما على المستوى الداخلي فلقد واجهت مصر ضغوطًا شديدة على الاقتصاد الوطني وهو ما تصدينا له بإتباع إجراءات هيكلية وإصلاحية شاملة بدأت تؤتي ثمارها في زيادة معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد المصري وذلك بالتوازي مع جهود القوات المسلحة والشرطة في محاصرة الإرهاب وكسر شوكته.

 

وتابع الرئيس السيسي: ويشهد العالم بأسره، بما حققناه من إنجازات في مواجهة تلك التحديات لتمضي مصر في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات.

وشدد الرئيس السيسي: وأقول لكم بكل الصدق، إنه من خلال وعي هذا الشعب ومخزونه الحضاري الممتد لآلاف السنين والفهم الدقيق لظروف مصر فإنني على ثقة كاملة، من قدرتنا على تحقيق المعجزات وتغيير واقع الحياة في هذا الوطن لما نرضاه ونفخر به وليجد كل مواطن في هذا البلد متسعًا كريمًا له ولأبنائه.

جدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يشهد اليوم الاربعاء الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، بحضور كبار رجال الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز