عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: العالم بأسره يشهد بما حققناه من إنجازات ومواجهة للتحديات لبناء وطن قوي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نبه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية- في كلمته اليوم- إلى أن مصر واجهت خلال السنوات الماضية الكثير من التحديات غير المسبوقة، على الأصعدة كافة، فعلى المستوى العالمي ظهرت جائحة "كورونا" واندلعت بعض الصراعات والنزاعات التي أثرت بشكل جذري على هيكل الاقتصاد الدولي وسلاسل الإمداد العالمية وزيادة نسب التضخـم وارتفـاع الأسـعار.



 

 

 

وأضاف الرئيس السيسي، أنه قبل الجائحة والصراعات اجتاحت سائر أنحاء المنطقة موجات الفوضى وعدم الاستقرار السياسي والأمني وانهارت بعض الدول وتفككت مجتمعاتها، وتفشى خطر الإرهاب، ولم تطل وطننا الحبيب، بفضل وعناية الله ولطفـه.

 

 

واستطرد الرئيس السيسي، إن مصر واجهت على المستوى الداخلي ضغوطًا شديدة على الاقتصاد الوطني، وهو ما تصدينا له باتباع إجراءات هيكلية وإصلاحية شاملة بدأت تؤتي ثمارها في زيادة معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد المصري وذلك بالتوازي مع جهود القوات المسلحة والشرطة في محاصرة الإرهاب وكسر شوكته.

ونوه الرئيس السيسي إلى أن العالم بأسره يشهد بما حققناه من إنجازات في مواجهة التحديات، لتمضي مصر في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يشهد اليوم الأربعاء الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، بحضور كبار رجال الدولة، وفي ختام الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة بمناسبة "يوم الشهيد"، تم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز