عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  "التصديري لمواد البناء":ارتفاع صادرات القطاع للولايات المتحدة الأمريكية لتسجل 325 مليون دولار في 2021

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، والصناعات المعدنية عن ارتفاع صادرات القطاع للولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 80% خلال العام الماضي، لتسجل 325 مليون دولار في مقابل 180 مليون دولار خلال 2020.



 

وأوضح في بيان له اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الامريكية أحد أهم الأسواق المستقبلة للمنتجات تحت مظلة المجلس التصديري لمواد البناء حيث جاء ترتيبها السادس عام 2021، منوها بأن أهم القطاعات المصدرة لهذا العام تحت مظلة المجلس حديد صب وصلب - زجاج ومصنوعاته - ألومنيوم و مصنوعاته – الأسمنت -جسور وصهاريج وخزانات واسلاك ومسامير وأدوات مائدة من حديد صلب - رخام وجرانيت - الأدوات الصحية - مواد محجرية ومعدنية.

 

وأضاف أنه تم بالتعاون مع وحدة النظام المعمم للمزايا التمثيل التجاري المصري عقد ورشة العمل الأولى بعنوان فرص زيادة الصادرات المصرية في السوق الأمريكي والتعريف بالنظام المعمم للمزايا GSP عبر منصة زووم، بحضور كلا من مستشار تجاري محمد الخطيب – رئيس الوحدة و مستشار تجاري محمد عبد المجيد - نائب مدير إدارة الأمريكتين .

وأوضحت الشركات خلال اللقاء أهمية السوق الأمريكي مع ضرورة تكثيف العمل على التواجد بهذا السوق المهم، مؤكدة على ضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات لتوعية المصدرين. 

وطالبت بضرورة توافر المعلومات اللازمة عن السوق ومنها الاحصائيات اللازمة وقوائم أهم المستوردين والفعاليات التي ستقام خلال الفترة القادمة بالدولة والانظمة التي من شأنها زيادة تنافسية المنتج المصري لدخول مثل هذا السوق المهم، وكذلك بأهمية المشاركات الجماعية المصرية بالمعارض المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز