عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد
البنك الاهلي

10 رسائل من الرئيس السيسي للشعب وجيشه في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برسائل مهمة لشعب مصر خلال كلمته بفعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، "عطاء وخلود" بمناسبة يوم الشهيد، حيث تحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.



 

وجاءت الرسائل كالتالي:

- قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "شعب مصر العظيم.. أيها الشعب الأبى الكريم.. نحتفل اليوم معا بذكرى عزيزة على نفوسنا، نستحضر فيها بطولات رجال صدقوا الوعد وبذلوا كل غالي ونفيس من أجل أن يحيا هذا الوطن كريما آبيا مرفوع الرأس.. رجال رفضوا الاستسلام، وأثروا المقاومة بشرف وبسالة ضاربين المثل لأجيال من بعهدهم".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة: "مصر الحرة الكريمة تستحق منا كل فداء وتفانى وتضحية.. ويمثل الاحتفال بيوم الشهيد كل عام.. مناسبة متجددة لتكريم أبناء مصر المخلصين الذين ضحوا من أجل هذا الوطن الخالد، ليستمر نابضًا بالحياة.. مثمرًا بالخير والسلام والنماء، ونتذكر معا تلك التضحيات التي قد لا يشهر بحجمها الهائل، إلا ما قدم لمصر شهيدًا أو مصابًا روى بدمه تراب هذا الوطن.

وتابع الرئيس السيسي: "هذا اليوم المشهود نكرم فيه ليس أرواح الشهداء الأبطال الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل.. أو أي مواطن يؤدى دوره بتفان وإخلاص على اتساع الوطن، وإنما نكرم فيه أيضا عطاء الصامدين الذين يحملون مسؤولية هذا الوطن، ليحيا شعب مصر العظيم، في سلام وأمان واستقرار".

 

- تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن العرض المسرحى الذي تم عرضه ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، والذي يستعرض قصة أسرة تتلقى خبر استشهاد ابنها الضابط، قائلا: "اسمحوا لى أشكركم أنكم خلتونا نعيش الحقيقة اللى بتعشيها أسر كتير بتقدم ابنها شهيد أو حتى مصاب.. العمل الدرامى دائما بيوفر فرصة لنا كلنا يسجل وقائع يمكن أحنا مش بنعشها كلنا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد: "العمل الدرامى بيدخل كل بيت.. ويشوفوا الناس قد ايه التمن اللى دفعته أسر بعد لما ربت وكبرت وعملت وضحت وقدمت.. اللى قدمته شهيد أو مصاب بعد كان ملو الدنيا بقى شهيد.. هو ملو الدنيا برضه.. هو شهيد ملو الدنيا".

 

-  تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن معاناة أهالى الشهداء، قائلآ: "فراق الابن أو الزوج أو الاب صعب.. بشكر اللى قدموا العرض الدرامى عن تضحية الشهداء.. الكلام ده قولتله قبل كده.. يا مصريين.. اللقطة دى أو الفقرة دى.. ده ثمن كبير اوى اندفع علشان كلنا نعيش.. فأقل تمن ندفعه أننا نحافظ اللى هما ضحوا من أجله.. شبابنا زينة شباب مصر من كل حتة.. من جيش وشرطة وقضاء.. حتى المواطنين العاديين".

 

-  تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حياة الضباط واستعدادهم للشهادة، قائلاً: "الكلام اللى قاله نور ضمن العرض المسرحى.. كل ضباط الجيش والشرطة بيقولوه.. صف الضباط والجنود.. هما عايشين حالة محتملة للشهادة.. عايشين فكرة الشهادة.. بيقول الكلام مقبل غير مدبر.. والسلاح في ايدى.. وأموت وسلاحى في ايدى.. بيقولوا الكلام ده".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة: " روحوا شوفوا الوحدات دى.. سواء الموجودة في مصر.. أو في سيناء.. الكلام ده حقيقى.. والأفلام والدراما تعكس واقع الشباب اللى عايشين.. عنده زوجة وعنده ابن محتمل.. مش قال عنده طفل محتمل.. وراح لسيناء".

 

-  طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على عرض حياة ضباط الجيش والشرطة، قائلا: "النهاردة لو الشؤون المعنوية سواء في الجيش أو الشرطة جابت القصص الحقيقية لكل شهيد هتجدوا كنز من الوفاء والإنسانية اللى ممكن يقدم للناس ويقولهم شوفوا دى بيوت مصرية عادية خالص.. متوسطة أو اقل من المتوسطة.. يعنى مفيش غير أنفسهم يقدموها.. أكثر حاجة يقدموها".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر والتقدير والاعتزاز والتحية لاسرة كل شهيد وكل مصاب ".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، "الحقيقة كنت عاوز دايما اسمعكم الكلام اللى بيقوله الاسر والأهالي الاب والام والزوجة اللى قدموا أبناءهم أو ازواجهم كلام عجيب والله، انهم بيتكلموا كده ويقولوا الكلام ده". وتابع الرئيس: "طالما فيه مصر شعب وأسر زى ما انتوا شايفين، كلهم أسرنا.. ناس كلهم بساط زينا.. واللى راح سند وضهر وضنا.. ابدا كل كلمة تتقال كلمة طيبة رائعة.. مستعدين ونقدم اكتر والأب يقولي وانا كمان من فضلكم".

 

-  قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم عرض أغنية ضمن فعاليات الندوة التثقيفية عن الشهداء، متابعا: "لقد قدموا أرواحهم ودمائهم والمصابين اللى قدموا جزءًا من أجسادهم علشان تفضل مصر هي مصر.. العهد مننا زى ما هما حرصوا أنها مش تضيع.. احنا كمان نحرص على أنها تفضل موجودة.. مش موجود بس كده.. لا.. موجودة بما يليق بدم وروح كل شهيد".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد: "لما بدأت المعركة مع الإرهاب في 2013 و2014 ولغاية شهور قليلة مضت.. كانت كل الناس بتقول الموضوع ده هيفضل كده على طول.. الكابوس ده هياخدنا وياخد ولادنا.. الشر لا يمكن أن ينتصر على أهل الخير.. مهما كان بشاعة وقسوة وغباء وجهل تصرفهم وعدوانهم.. لا يمكن أن تنجح.. الخير في النهاية هينجح".

وتابع الرئيس السيسي: "كنا بنقول يا ترى نحاربهم والبلد تستنى كده.. ولا نحاربهم والبلد نبنيها كده.. القرار الحرب والبناء.. والشغل واحنا بنقاتل.. ومحدش كتير بيعمل كده.. وده كان من فضل ربنا علينا".

 

- قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشعب المصري: "عاوز أقولكم إن الظروف اللى بتمر على الدنيا واللى احنا جزء منها بتقول إن المسار ده لو كنا بنفكر نعمله دلوقتي قد تكون التكلفة ضعف اللى اتكلفتها.. وحجم البنا اللى تم خلال السنين اللى فاتت دا كله من دم أبناءنا وكل اسرة.. يعني كل مصري والناس كانت بتقدم ومش شايفة اللى بتقدم ولادها".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد: "معدلات التقدم في الجيش والشرطة لم تتوقف لحظة في أصعب الأوقات.. ولم يتوقف أبدًا لا جندي ولا ضابط صف ولا ضابط، نفس المعدلات هي هي ويمكن زادت ومش ببالغ".

وتابع الرئيس: "الشعب اللى يعمل كده بيبقي كرم من ربنا.. ولازم ربنا كمان يساعده الحمد لله رب العالمين.. عاوز أقول كل شيء يهون بقي لكن تفضل.. نحافظ عليها مبقتش كفاية لكن نبنيها ونكمل بناها".

 

-  أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر غنية بأبنائها الأوفياء جيلا بعد جيل، مسلمين راية الوطن مرفوعة خفاقة ومنتصرة بعزة وكرامة، وأن هذه الراية لن تنتكس أبدا بإذن الله، ثم بفضل عزيمة هذا الشعب العظيم وأصالته وتضحياته .

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة: "لا يفوتني في هذه المناسبة وكما اعتدنا أن نتوقف معا لنلقى نظرة شاملة على مسيرتنا التي بدأناها سويا، وذلك انطلاقا من سياستنا الثابتة لعرض الحقائق عليكم لمواجهة التحديات من منظور واقعى وحقيقى ومباشر، وذلك سعيا نحو تحقيق النهضة الحقيقة الشاملة التي نطمح لها جميعا والأجيال التي ستأتى من بعدنا نهضة تليق بعظمة وتاريخ بلادنا.

 

-  قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يخفى عليكم أن مصر واجهت خلال السنوات الماضية الكثير من التحديات غير المسبوقة على كافة الأصعدة، فعلى المستوى العالمى ظهرت جائحة كورونا، واندلعت بعض الصراعات والنزاعات التي أثرت بشكل جذري على هيكل الاقتصاد الدولى وسلاسل الامداد العالمية وزادت نسب التضخم وارتفاع الأسعار ومن قبل الجائحة وتلك الصراعات اجتاحت المنطقة موجات من الفوضى وعدم الاستقرار السياسى والامنى وانهيار لبعض الدول وتفكك مجتمعات وتفشى خطر الإرهاب والتي كانت لتطال وطننا لولا عناية الله ولطفه.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة: "أما على المستوى الداخلى فقد واجهت مصر ضغوطا شديدة على الاقتصاد الوطني، وهو ما تصدينا له باتباع إجراءات هيكلية وإصلاحية شاملة بدأت تؤتي ثمارها في زيادة معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد المصري، بالتوازى مع جهود القوات المسلحة والشرطة في محاصرة الإرهاب وكسر شوكته".

 

- قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العالم بأسره يشهد بما حققناه من إنجازات في مواجهة التحديات لتمضي مصر في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوى متقدم في جميع المجالات.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة: أقول لكم بكل صدق، أنه من خلال وعي هذا الشعب ومخزونه الحضارى الممتد لآلاف السنين، والفهم الدقيق لظروف مصر، فإننى على ثقة كاملة من قدرتنا على تحقيق المعجزات، وتغيير واقع الحياة فى هذا الوطن لما نرضاه ونفخر بها، وليجد كل مواطن فى هذا الوطن متسعا كريما له ولأبنائه".

وتابع الرئيس: "أعلم جيدا أن أقسي لحظات التي تمر بها النفس هي لحظات الوداع، وأدرك كذلك أن القلوب تعتصر ألما حينما يشتد الحنين لرؤية الأحباب، لكنني أوقن أيضا أن تلك الآلام والأحزان سرعان ما تتبدل وتتغير إلى مشاعر من الفخر والعزة بما حققه شهداؤنا الأبرار والذين جادوا بأرواحهم وأنفسهم من اجل مصر.

وفى ختام كلمته قال الرئيس: "لا يفوتني هنا أن أنقل تقديرى وتقدير شعب مصر العظيم لأسر شهدائنا الأبرار على صبرهم وتحملهم واحتسابهم، ولا يسعنى، إلا أن أتوجه إلى الله العلى القدير بالدعاء بأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه ويديم على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان ودائما وأبدا تحيا مصر.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسر الشهداء من القوات المسلحة ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، ومن أسماء الشهداء الذين تم تكريم أسرهم.

كما قبل الرئيس رأس الأم المثالية، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، احتفالا بيوم الشهيد، حيث حصلت عليها السيدة: سهير على عبد العزيز عبد اللاه، أرملة رقيب شهيد، محمد نبيل محمد قطب عبد اللاه، والذي استشهد في حرب أكتوبر 1973.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز