عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الدفاع السعودية تبرم 23 عقدا مع شركات محلية وعالمية بقيمة 13 مليار ريال

وزارة الدفاع السعودية
وزارة الدفاع السعودية

   أبرمت وزارة الدفاع السعودية 23 عقدا مع شركات محلية وعالمية، بقيمة إجمالية تقارب 13 مليار ريال سعودي (الدولار يساوي 3.75 ريال)، خلال فعاليات اليوم الرابع لمعرض الدفاع العالمي الذي يقام في الرياض، بحسب الإعلام الرسمي السعودي.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الوزارة وقعت عقدين لتعزيز قدرات قوات الدفاع الجوي، مع شركة "ريثيون" الأمريكية، بمبلغ يقدّر بملياري ريال، للاستحواذ على قدرات دفاعية ومساندة فنية.

وتضمنت العقود الموقعة مع الشركات الدولية، عقدا مع "شركة لوكهيد مارتن جلوبال انك" الأمريكية لصالح القوات الجوية، بمبلغ يفوق المليار ريال، وذلك للاستحواذ على أنظمة استشعار شاملة التوطين والاستدامة.

وفي الإطار ذاته، وقعت الوزارة عقدا مع شركة "بولي تكنولوجي" الصينية، لصالح قوات الدفاع الجوي بمبلغ يقدّر بـ 370 مليون ريال للاستحواذ على منظومات دفاعية لصالح قوات الدفاع الجوي. وشهد اليوم الرابع من معرض الدفاع العالمي، أيضا إبرام الوزارة عقدين مع شركة "تاليس انترناشيونال" الفرنسية لصالح قوات الدفاع الجوي، بمبلغ يقدّر بمليار ونصف المليار ريال، وذلك للاستحواذ على أنظمة دفاعية ودعم فني وإمدادي. وشملت العقود الموقعة مع الشركات المحلية، خمسة عقود مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، بواقع عقدين لصالح القوات البرية، وثلاثة عقود لصالح القوات البحرية، وذلك بقيمة إجمالية تقدّر بـ 6 مليارات ريال، وتضمنت عقود استحواذ على منظومات اتصالات وعربات عسكرية، وعقودا لتأمين الذخائر، واستدامة عدد من المنظومات البحرية.

وبمبلغ يفوق المليار ريال، وقعت وزارة الدفاع السعودية عقدا مع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في المملكة، لصالح القوات الجوية، للاستحواذ على منظومات دفاعية شاملة المساندة الفنية والإمدادية والتدريب.

ووفقا لـ (واس)، بلغ عدد العقود التي أبرمتها وزارة الدفاع السعودية خلال اليوم الثالث والرابع من فعاليات معرض الدفاع العالمي نحو 33 عقدا، بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 20 مليار ريال، حيث تجاوز إجمالي قيمة عقود اليوم الثالث أكثر من 7 مليارات ريال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز