عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المرأة المصرية
البنك الاهلي

القومي للمرأة وروتاري مصر يناقشان السلوكيات السلبية ضد المرأة في حي الأسمرات

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

في إطار جهود المجلس القومي للمرأة، لتطوير الخصائص السكانية لأهالي حى الأسمرات، واحتفالاً باليوم العالمي للمرأة، نظم المجلس بالتعاون مع روتاري مصر، احتفالية بمقر الحي بحضور السيد شيكار مهتا رئيس الروتاري الدولي والسيدة قرينته، وبمشاركة ممثلين عن المجلس، و محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١ المهندس ياسر نشأت، وأميمة الغايش المشرفة على لجنة تمكين المرأة والفتيات بـالمنطقة الروتارية ٢٤٥١ مصر، ونيڤين بدر الدين، ممثل محافظ المنطقة الروتارية مصر فى التنمية الاقتصادية و التدريب المهنى.



 

السلوكيات السلبية ضد المرأة

 تضمنت الاحتفالية ندوة لمناقشة السلوكيات السلبية ضد المرأة، مثل زواج القاصرات، وختان الإناث، وتوعية الأمهات والأطفال ضد "ظاهره التنمر" وعرض أسبابها وعلاجها. 

 

كما ألقت الدكتورة شيرين غالب عضوة لجنة الصحة بالمجلس ونقيبة أطباء القاهرة، محاضرة توعوية خلال الندوة، تحدثت عن أخطار الختان وعمالة الأطفال وزواج القاصرات، وأهمية التغذية السليمة والبعد عن السموم الغذائية والبيئيه التي تؤدي إلى الأمراض الخطيرة وكيفيه الحد من الاستهلاك الضار بالصحة واقتصاد الأسرة.

 

 وأكدت مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس أن الاحتفالية تضمنت تدريب 40 فتاة على حرفة العرائس الايموجرامى، لمساعدتهن على إيجاد فرص عمل حقيقية لبناء حياة أفضل لهن ولأسرهن. 

 

كما أوضحت الدكتورة منى الصغير عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، أن الروتارى يساهم مع الدولة في استكمال بناء الإنسان، والتوعية بأهمية العمل وقيمته.  

كما تضمنت الاحتفالية إطلاق مبادرة "هي الخير والبركة" في المدينة الشبابية الرياضية، وفقرة ترفيهية من التراث المصري.

 

وكانت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، قد التقت بالسيد شيكار مهتا رئيس الروتاري الدولي والسيدة قرينته، عقب زيارتهما حى الأسمرات خلال الاحتفالية التي نظمها المجلس وروتارى مصر بالحى، حيث رحبت الدكتورة مايا مرسى بهما فى مصر، وعبرت عن سعادتها بزيارتهم لحى الأسمرات، مؤكدة أن الحي يعد بمثابة مجتمع تنموى متكامل.

 

  فيما أكد السيد شيكا مهتا أن حى الأسمرات، نموذجًا للتنمية الحضرية المستدامة، ويساهم فى حل مشکلة العشوائيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز