عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قائدان عربيان يرفضان الرد على إتصال هاتفي من الرئيس الأمريكي

بايدن
بايدن

قال مسؤولون من الشرق الأوسط والولايات المتحدة إن البيت الأبيض حاول دون جدوى ترتيب مكالمات بين الرئيس بايدن وزعيمين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حيث كانت الولايات المتحدة تعمل على بناء دعم دولي لأوكرانيا واحتواء ارتفاع أسعار النفط.



 

جانب مما نشرته وول ستريت جورنال 
 

 

 

ولي العهد السعودي والشيخ محمد بن زايد

 

قال المسؤولون إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والشيخ الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رفضا طلبات الولايات المتحدة للتحدث إلى بايدن في الأسابيع الأخيرة ، حيث أصبح المسؤولون السعوديون والإماراتيون أكثر صراحة في الأسابيع الأخيرة في انتقادهم للولايات المتحدة. السياسة في الخليج.

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" في الأونة الأخيرة، عن مسؤولين من الشرق الأوسط والولايات المتحدة كشفهم أن البيت الأبيض كان يحاول ترتيب مكالمات بين الرئيس جو بايدن وزعماء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لكنها فشلت.

 

 

ووفقًا للصحيفة الأمريكية، رفض كل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان الاتصال ببايدن بعد أن قدمت الولايات المتحدة طلبًا للمناقشة. وقال مسؤول أمريكي عن المكالمة الهاتفية المزمع إجراؤها بين الرئيس الأمريكي وولي عهد المملكة العربية السعودية: " كانت هناك بعض التوقعات بمكالمة هاتفية لكنها لم تحدث ".

 

 

 

وفقًا لمسؤولين أمريكيين، ربما كانت دعوة بايدن تتعلق بواردات وصادرات النفط مع دولتين منتجين للنفط في الشرق الأوسط. نظرًا لتأثير الصراع الروسي الأوكراني على أسعار النفط والغاز في أوروبا والولايات المتحدة.

 

 يقول المحللون إن الرئيس بايدن قد يحتاج إلى مناقشة تجارة استيراد النفط مع الدول الخليجية، بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج الولايات المتحدة أيضًا إلى تعاون ومشاركة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في حل القضية النووية الإيرانية.

وبشأن سبب رفض الاتصال، قال هيل إن السبب قد يكون أن إدارة بايدن لم تدعم السعودية في صراعها مع الميليشيات المسلحة الحوثية في اليمن، فضلا عن القليل من الاهتمام بمواقف هؤلاء. دولتان في الشرق الأوسط بشأن القضية النووية الإيرانية.

 

وأضاف هيل أن كل من السعودية والإمارات قالتا إنهما لن تنتجان نفطًا أكثر مما تم الاتفاق عليه مع أوبك + مجموعة من الشركاء من خارج أوبك بقيادة روسيا.

 

وقال إن الشعب الأمريكي هو الذي يعاني، حيث وصلت أسعار البنزين في الولايات المتحدة حاليًا إلى مستوى قياسي مرتفع، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة المعيشة للأمريكيين. 

 

ويضيف محللون إن الحظر المفروض على روسيا سيؤثر بشكل مباشر على الشعب الأمريكي.

وقال باتريك ديهان، المحلل في "GasBuddy"،  مؤسسة بيانات البنزين الأمريكية: " انسَ علامة 4 دولارات  للجالون.

 ويتوقع أن يصل متوسط ​​سعر النفط في الولايات المتحدة إلى 4.50 دولارات ، بينما قد يصل في كاليفورنيا إلى 6 دولارات" لم يحدث هذا من قبل ".

 

وأضاف: " فقدنا موردا رئيسيا للعقوبات، وبالتالي ارتفعت التكاليف، وسيشعر الأمريكيون بالألم عندما تظل أسعار النفط مرتفعة لفترة طويلة، لدرجة أن هناك أموالا طائلة.

 

وكما هو متوقع، يبدو أنه لا توجد أخبار جيدة ". وفقًا لبيانات جمعية السيارات الأمريكية، أمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، وصل متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى 4.17 دولار أمريكي  للجالون، محطمًا الرقم القياسي البالغ 4.11 دولار أمريكي للجالون في يوليو 2008.. ارتفع متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 55 سنتًا الأسبوع الماضي؛ تمتلك ولايات كاليفورنيا ونيفادا وأوريجون أعلى أسعار للبنزين عند 5.44 دولار و 4.67 دولار و 4.59 دولار على التوالي.

 

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار البنزين الأمريكية الحالية إلى مستويات غير مسبوقة، يتوقع الخبراء أن إعلان الولايات المتحدة عن حظر واردات الطاقة من روسيا سيدفع أسعار النفط إلى الأعلى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز